أخبار الساعة

فضيحة.. صفقة غابوية بـ 2.5 مليار تفوت بـ 280 مليون والكياك يضغط على السلاليين

فهد الباهي ـ إيطاليا
أفادت مصادر محلية لموقع "هبة زووم"، أن مواطنين من إقليم سيدي سليمان "دوار بوفطيطن – التويرسة – سيدي عباد" والمنتمين للجماعة السلالية ابني ثور العبابدة خرجوا، يوم أمس الأربعاء 16 يناير من السنة الجارية، في حشود غفيرة يطالبون بوقف ما سموها بالصفقة الملغومة.

هذا، وحسب إفادة ذات المصادر، فقد تم تفويت غلة غابوية بمبلغ زهيد حدده مصدرنا في 280 مليون سنتيم، في المقابل قدر ذوي الحقوق والعارفون بأثمنة الغابات ثمن الغلة بمليارين ونصف المليار، وهو ما اعتبروه سرقة علانية في واضحة النهار، كون مساحة الغابة محل النزاع هي 950 هكتار.

وفي تصريحات إستقاها موقع "هبة زووم" من ذوي الحقوق، قالوا: أن هذه الصفقة مشبوهة وتم تفويتها بطريقة ملغومة بين مهندس إدارة المياه الذي يحدد أثمنة الغابات قبل عرضها في المزاد العلني، وهو من يتحمل المسؤولية في أي تلاعب قد يحدث في الأثمنة الحقيقية، والتجار والمقاولين الغابويين قبل العرض العلني.

ومن جهة أخرى، وجه ذوي الحقوق الجماعة السلالية ابني ثور العبابدة إتهامات ثقلية لعامل إقليم سيدي سليمان"عبد المجيد الكياك" كونه لا يرفع التقارير الحقيقية للجهات العليا المخول لها حق التدخل، وأنه أصبح رجل إطفاء لصالح سياسي معروف بالمنطقة، المستفيد من هذه الصفقات من خلف الستار.

وفي سياق متصل، طالب ذوي الحقوق بتدخل ملكي، وإفاد لجنة تحت إشراف ملكي بعدما فقدوا الثقة الكاملة في عامل الإقليم "عبد المجيد الكياك"، والذي يترك هكذا صفقات تمر دون أن يحرك ساكنا، بل يفضل عقد لقاءات وصفوها بالصورية مع بعض الاشخاص يتم إختيارهم بعناية لقبول مثل هذه الجريمة حسب زعمهم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية