أخبار الساعة

ميدلت.. مشاريع تنموية ترى النور بالنفوذ الترابي لجماعة الريش

محمد بوبيزة ـ ميدلت
قام المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت بالنيابة، يوم الاربعاء 16يناير2019، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية ، ورؤساء المصالح الأمنية بالإقليم، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمديرين الإقليميين للتربية الوطنية والتكوين المهني والشباب والرياضة، والسلطة المحلية، ورئيس الجماعة الترابية للريش بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية الجاري إنجازها بالمجال الترابي لجماعة الريش، وذلك للوقوف عن كثب على سير هذه المشاريع، التي تندرج في سياق دعم الجهود المبذولة في مجالالإرتقاء بمؤشرات التنمية المحلية بهذه الجماعة.

وخلال هذه الزيارة التفقدية، تفضل المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني بتقديم معطيات وشروحات حول الموسم الدراسي الجاري 2018/2019، وهي معطيات همت على وجه الخصوص بنيات الإستقبال، والمؤسسات التعليمية،وأعداد التلاميذ، ووضعية الموارد البشرية، والمسالك الدولية والمهارات المهنية،والمبادرة الملكية مليون محفظة وبرنامج تيسر،والنقل المدرسي.

كما اطلع العامل والوفد المرافق له على مشروع بناء ثانوية الأميرة لالة سلمى،من خلال تسليط الضوء على كافة التفاصيل التي تهم هذا المشروع سواء تعلق الأمر بمكوناته،والتكلفة المالية الإجمالية المخصصة له، ومراحل الإنجاز.معزيارة ورش أشغالهذا المشروع .

وفي هذا الصدد، دعا العامل كافة المتدخلين في هذا المشروع إلى تسريع وتيرة إنجاز الأشغال، ضمانا لإستفادةالتلاميذ من هذه المؤسسة إبان الموسم الدراسي القادم2019/2020.

وهمت هذه الزيارة،مشروع تأهيل الملعب البلدي لمدينة الريش،حيث تفضل السيد المدير الإقليمي للشباب والرياضة بتقديم كافة الشروحات والتوضيحات حول مراحل و أطوار ونسبة تقدم أشغال تأهيل هذا المشروع الهام والحيوي، الذي يندرج في سياق تأهيل البنية التحتية الخاصة بممارسة الرياضة، وذلك وفق المعايير المعمول بها وطنيا، فضلا عن زيارة المستودع التابع لهذا الملعب، وقد كانت هذه الزيارة مناسبة لإستقبال أبطال ألعاب القوى المنتمين لنادي ملوية العليا للرياضة، والمتوجين مؤخرا في مختلف التظاهرات الدولية والعربية.

وبهذه المناسبة أشاد العامل بالمجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح الإقليمية، والرامية بالأساس إلى النهوض بمؤشرات التنمية البشرية بإقليم ميدلت.

وكانت هذه الزيارة مناسبة لزيارة تعاونية الحليب الريش، وتفقد مشاريع التأهيل الحضري الموجهة إلى مدينة الريش،سواء المشاريع المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز أو تلك المزمع إنجازها في القادم من الأيام لتأهيل شوارع وأزقة هذه المدينة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية