درك المركز القضائي يفكك معملا سريا لـ''الماحيا'' بضواحي الفقيه بن صالح وهذا ما تم حجزه

حميد رزقي ـ الفقيه بنصالح
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي الفقيه بن صالح، مؤخرا، من تفكيك معمل سري لتقطير وصناعة الماحيا  بدوار اولاد زاير بجماعة حد بوموسى ضواحي الفقيه بن صالح.

وحسب مصادر الجريدة، فإن عناصر من الدرك الملكي بالمركز الترابي والقضائي الفقيه بن صالح ، قامت بتنسيق مع القيادة الاقليمية  بمداهمة  المعمل السري  بضفاف  نهر ام الربيع  على مستوى دوار اولاد زاير،  حيث تمكنت من اعتقال شخص ، واتلاف ما يفوق طن و200  كيلوغرام من ماء الحياة.

وأفادت مصادر محلية، أن العملية اسفرت ايضا، عن  حجز أدوات ومعدات تستعمل في صنع "هذا المسكر التقليدي" وخلفت ردودا ايجابية في صفوف الساكنة التي ضاقت ذرعا من هذا المنتوج الذي أصبح يستهلك بقوة  بالمنطقة في غياب بدائل حقيقية كفيلة بإثارة اهتمام الشباب.

وأشارت ذات المصادر، ان عملية تفكيك عدد من المعامل السرية لتقطير وصُنع الماحيا بالإقليم ، تدخل في إطار استراتيجية عامة للقيادة الجهوية والاقليمية من أجل محاربة كل انواع السموم،  بما في ذلك  مسكر الماحيا والمخدرات القوية التي  وجد بعض المروجين لها في "نهر أم الربيع" مكانا آمنا  بسبب انتشار النباتات الشوكية والاشجار الكثيفة  التي غالبا ما تكون عائقا امام تنفيذ حملات أمنية ذات نتيجة ايجابية .

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية