إعادة انتخاب ''بشير بادو'' باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين

هبة زووم - الرباط
أعيد انتخاب "بشير بادو"، المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين، وذلك خلال الجمع العام الذي عقد بلوكسمبورغ في 8 نونبر الجاري.

وهكذا سيشغل "بادو" للمرة الثانية على التوالي منصب عضو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين ليمثل بها افريقيا والشرق الأوسط.

ويترأس هذه اللجنة التنفيذية ممثل السوق المكسيكي الذي انتخب عوض سابقه الذي كان يمثل الولايات المتحدة الأمريكية. وتتكون اللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين من ممثلي جميع الفيدراليات الأوروبية واليابان وكندا ونيوزلاندا والمكسيك والمغرب.

ويعد "بادو" المدير العام للجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين والمدير العام لشركة تأمين النقل والرئيس السابق للمنظمة الأفريقية للتامين، أول ممثل افريقي وعربي انظم إلى اللجنة التنفيذية لهذه الفيدرالية الدولية وذلك منذ نونبر 2016.

وللعلم فإن الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين كانت قد تأسست في التاسع من أكتوبر 2012، اثر اجتماع لجمعيات التأمين بواشنطن، وهي تمثل الجمعيات الوطنية والإقليمية للتامين عند الحكومات الوطنية وهيآت التقنين الدولية.

وتتشكل الفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التامين من جمعيات وفيدراليات من 61 بلدا عضوا، يمثلون 87 في المائة من رقم المعاملات الدولي في قطاع التامين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية