بعد توقيف أستاذ عن العمل… جامعة ''الادريسي'' بميدلت تصف القرار بالانتقامي وتحمل المسؤولية لـ''براد'' و''الغزاوي''

هبة زووم - ميدلت
استنكرت الجامعة الوطنية للتعليم "FNE" بميدلت قرار توقيف الأستاذ "معهود مصطفى" عن العمل، والذي يعمل بثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية بالريش، مع توقيف راتبه الشهري وإحالته على المجاس التأديبي.

ووصفت الجامعة المذكورة، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، قرار مدير الأكاديمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت بـ"الظالم والسادي"، والمبني على تهم لازالت معروضة على القضاء في حق الأستاذ مصطفى معهود المعروف بجديته وانضباطه، مطالبة وزارة "أمزازي" بضرورة فتح تحقيق في الموضوع.

وعبرت "FNE"، في ذات البلاغ، عن تضامنها اللامشروط مع الأستاذ معهود، الذي تعرض للشطط والإنتقام بسبب فضحه للخروقات التي تعرفها ثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية بالريش بصفته النقابية وباعتباره عضوا في مجلس تدبير المؤسسة، يقول البلاغ، مطالبة بسحب هذا القرار، الذي وصفه بلاغ الجامعة بالإنتقامي، ومحملة المسؤولية في ما حدث لمدير الأكاديمية والمدير الإقليمي بميدلت.

وشجبت الجامعة الوطنية للتعليم، في بلاغها، ما سمته الاستهداف الممنهج لمناضلي الجامعة الوطنية للتعليم من طرف مدير الأكاديمية الجهوية بجهة درعة تافيلالت في عدة ملفات، وذلك بسبب فضحهم للصفقات  والفساد الاداري المستشري بالاقليم والجهة.

واستهجنت جامعة "الادريسي"، في بلاغها،  مناورات المدير الإقليمي العاجز عن حل مشاكل التعليم بإقليم ميدلت والتي تعرف تفاقما غير مسبوق، رافضة استمرار هذا المدير في نفس سياسة سلفه، والمتميزة أساسا بالتعنت والترهيب والشطط والكيل بمكيالين في تطبيق المساطر والقوانين، يقول البلاغ.

وقررت الجامعة الوطنية للتعليم تنفيذ الوقفة الأولى، من برنامج نضالي قامت بتسطيره، يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018  أمام ثانوية مولاي علي الشريف التأهيلية بالريش ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية