المعرض الجهوي الثاني للمنتجات المجالية لجهة درعة تافيلالت ينعقد بورزازات

عبد الفتاح مصطفى - ورزازات
تنظم الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت في الفترة مابين 12 و 15 من الشهر الجاري المعرض الجهوي للمنتجات المجالية في نسخته الثانية تحت شعار "المنتجات المجالية في خدمة السياحة التضامنية و النشغيل الذاتي".

ويشارك في هذا المعرض الجهوي، الذي اختاراقليم السمارة كضيف شرف للدورة، حرفيين وتعاونيات وجمعيات سيقدمون منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب.

وتعتبر هذه التظاهرة، التي تنظمها الغرفة الفلاحية لجهة درعة-تافيلالت بشراكة مع مجموعة من الفاعلين، فرصة مهمة لإبراز المؤهلات المتميزة التي تزخر بها المنطقة، خصوصا في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والثقافة والطاقة والمعاد.

ويهدف المعرض، حسب ما جاء في بلاغ للجهة المنظمة، إلى دعم المنظمات والتعاونيات والجمعيات الفلاحية المهنية على تسويق منتجاتها، وتعزيز إمكانات الجهة في مجال المنتجات المجالية والتعرف على تقاليد المنطقة، إلى جانب خلق مجال للتواصل والتبادل بين الجهات الفاعلة الاقتصادية والمنظمات المهتمة بتطوير القطاع، وتوعية وتحسيس المنظمات بأهمية المنتجات المجالية في التشغيل الذاتي، وكذا المساهمة في التنمية المحلية من خلال تعزيز السياحة التضامنية.

وأضاف البلاغ أن التظاهرة تعتبر فرصة لإبراز المؤهلات المتميزة التي تزخر بها المنطقة، خصوصا في قطاع السياحة، والصناعة التقليدية، والثقافة، والطاقة والمعادن.

ويضم المعرض، قطبين رئيسيين يتمثلان في قطب المنتجات الفلاحية المحلية للتنظيمات المهنية بجهة درعة تافيلالت، وبعض التنظيمات من خارج الجهة، وقطب المؤسسات الفاعلة في ميدان التنمية الفلاحية.

وذكر البلاغ أن هذه التظاهرة الفلاحية ستعرف، تنظيم أنشطة علمية لفائدة المشاركات والمشاركين في التنظيمات المهنية الفلاحية، فضلا عن أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة بالموازاة مع “المعرض الجهوي للمنتجات المجالية".

جدير بالذكر أن المعرض ينظم بشراكة مع ، المديرية الجهوية للفلاحة، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، ولاية جهة درعة-تافيلالت وعمالة إقليم ورزازات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية