وقفة استنكارية بالمنصورية بابن سليمان بسبب سهرة الستاتي

هبة زووم - ابن سليمان
تحت شعار"لا للرقص على الجثث" نظمت بعد عصر يوم الثلاثاء 14 غشت بمحرك القصبة بالمنصورية باقليم ابن سليمان مجموعة من الفعاليات المدنية والحقوقية والإعلامية وقفة استنكارية للتنديد بما قامت به إدارة مهرجان المنصورية في نسخته 13 في حق روح الفقيد الفارس عبد الإلاه الصافي، مع وضع الشارات السوداء للتعبير عن حزن واستياء المحتجين مما وقع.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة منها الفايسبوك قد اشتعلت مساء يوم السبت 11 غشت الجاري بحملة واسعة وهي الحملة التي لازالت متواصلة، من الاستنكار والتضامن مع عائلة الفارس عبد الإلاه الصافي مقدم سربة اولاد الصافي الذي لقي مصرعه مساء يوم الجمعة الماضي  بمحرك القصبة على إثر انفجار بندقيته ب"موسم" المنصورية بإقليم ابن سليمان.

حملة الاستنكار والتضامن انطلقت على إثر استئناف منظمي "الموسم" للسهرة التي كانت مبرمجة مساء يوم السبت 11 غشت لمجموعة من الفنانين من بينهم الفنان عبد العزيز الستاتي دون أدنى احترام لمشاعر عائلة وأصدقاء ومحبي الضحية عبد الإلاه الصافي الذي وري جثمانه الثرى بعد زوال نفس اليوم  بمقبرة بجماعة بني يخلف بالمحمدية في جنازة مهيبة، في حين غادرت  أغلب السرب "الموسم" صبيحة يوم السبت تضامنا مع عائلة الضحية ورفض مقدميها مواصلة "الموسم" إلى اليوم الختامي الذي تم خلاله حفل غذا بادخ ببهو مقر جماعة المنصورية على شرف المدعويين.

هذا في الوقت الذي جند فيه رئيس المجلس الجماعي للمنصورية وقريب صاحبة الشركة المكلفة بالتغذية وتنظيم السهرات بعض الأقلام"الماجورة" لتلميع صورته وصورة"الموسم" مع وصفه خلال تصريح صحفي لإحدى الجرائد الإلكترونية بـ"المزايدات".

السلطات الاقليمية بابن سليمان كانت قد ألغت جميع فقرات برنامج الموسم مساء الجمعة الماضي حيث كان ينتظر أن يختتم برنامج اليوم ذاته اي الجمعة بسهرة فنية يحييها الفنان الشعبي سعيد ولد الحوات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية