بعد الجدل الذي خلقه فرض معهد عالي لرسوم بـ700 درهم على المتقدمين لاجتياز المباراة وهذا ما قرره وزير الصناعة

هبة زووم - الرباط
بعد الجدل الذي رافق رسوم التسجيل بأحد المعاهد العليا بالمغرب بفرضه لـ700 درهم على كل المتقدمين لاجتياز مباراته، الأمر الذي اعتبره الطلبة "سرقة موصوفة"، خرجت المؤسسة عن صمتها وتعهدت بإرجاع مبلغ التسجيل للمرشحين غير الناجحين لديها.


وقال بلاغ للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE)، أن المؤسسة وبعد استشارة وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، تعهدت بإرجاع مبلغ التسجيل غير الناجحين والمقدر في 700 درهم، شريطة القدوم إلى المؤسسة ما بين 10 شتنبر و10 أكتوبر المقبل، حاملين وصل الأداء والبطاقة الوطنية.


وتقدم ما يقارب 11 ألف طالب للتباري على 40 مقعدا شاغرا بالمعهد، الأمر الذي زاد من سخط نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة الطلبة منهم، وقالوا إن المؤسسة باشتراطها للمبلغ المذكور على كافة المتقدمين لاجتياز المباراة، سواء كانوا ناجحين أو راسبين، هو "سرقة موصوفة" للطلبة، وطالبوا من المعهد بالتراجع الكلي عن هذه الرسوم، إلا لمن اجتاز مباراة الولوج بنجاح.


ويعتبر المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات مؤسسة عمومية تخضع لوصاية الدولة، ويقوم بالتكوين الأساسي والعالي في ميادين التجارة وإدارة المقاولات بهدف الإعداد لشغل وظائف عليا في مقاولات القطاع الخاص والقطاع شبه العمومي والقطاع العمومي وكذا في الإدارات العمومية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية