رغم أداءه الباهت… المنتخب الفرنسي يتوج بكأس العالم على حساب منتخب كرواتيا

هبة زووم - الرباط
توج منتخب فرنسا بكأس العالم 2018، للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى التي كان قد توج بها على أرضه وأمام جماهيره بقياده زين الدين زيدان في عام 1988، وذلك عقب تفوقهم على منتخب كرواتيا  (4ـ2)  في نهائي المونديال.

وعكس مجريات اللعب تقدم منتخب فرنسا في النتيجة في الدقيقة 18 مستفيدا من النيران الصديقة، بعد كرة ثابتة نفذها جريزمان داخل منطقة الجزاء وأسكنها ماريو ماندجوكيتش شباك منتخب بلاده عن طريق الخطأ.

ولم ينتظر المنتخب الكرواتي كثيرا، حيث نجح في الدقيقة 10 بواسطة إيفان بيريسيتش في إدارك التعادل بطريقة مشابهة، من ضربة ثابتة نفذها لوكا مودريتش في اتجاه الظهير الأيمن فرسالجكو الذي مرر إلى مربع العمليات، حيث قام المدافع فيدا بتحضيرها لإيفان بيريسيتش الذي راوغ ببراعة وسدد بقوة في شباك هوغو لوريس.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ 6 دقائق، أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء لصالح منتخب فرنسا، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، التي أظهر وجود لمسة يد على إيفان بيريسيتش، نفذها جريزمان بنجاح لينهي المنتخب الفرنسي الشوط الأول متقدما بهدفين لواحد.

في الشوط الثاني أحكم الديوك سيطرتهم على اللقاء، وابتعدو في النتيجة بهدفين آخرين، عن طريق، بول بوجبا في الدقيقة 59، وكيليان مبابي في الدقيقة 65.

وأظهر الكروات بعدها رد فعل لم يكن كافيا للعودة في النتيجة، رغم أنهم نجحوا في تقليص الفارق بهدف ثان (4ـ2)، عن طريق ماريو ماندزوكيتش مستغلا خطأ فادحا من هوغو لوريس.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية