مقارنة بين منتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا ومن منهما مؤهل للوصول للمقابلة النهائية

هبة زووم - الرباط
تتركز الأنظار الثلاثاء القادم إلى ملعب سان بطرسبرج وتحديداً للمباراة التي تجمع مرشحان للظفر بلقب كأس العالم 2018 المقامة في روسيا ، تلك المباراة التي تشهد مواجهة منتخب بلجيكا مع منتخب فرنسا.

ووصل منتخب بلجيكا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 باستحقاق تام خاصة مع فوزه على إنجلترا في دور المجموعات وتصدر مجموعته ، قبل الاطاحة بمنتخب اليابان بريمونتادا تاريخية ، ومن ثم الفوز على المرشح للظفر بالسادسة منتخب راقصي السامبا البرازيلية.

وبالنسبة لمنتخب فرنسا الأمر غير مختلف ، وبعد أن ظهر الديوك بشكلٍ مخيب في دور المجموعات بدأوا باقصاء الكبار بعد ذلك ، البداية من ازاحة ليونيل ميسي ومنتخب الأرجنتين ، ومن ثم الفوز على أوروجواي في ربع النهائي.

وفي الوقت الحالي فإن المواجهة ستكون عادلة وتوقع الفائز من بلجيكا وفرنسا ليس سهلاً ، الفريقان يقدمان كرة قدم صلبة ، يمتلكان نجوماً في كل مركز ، وحتى هنالك مرشحان للكرة الذهبية من كل منتخب وهما إدين هازارد وكيفين دي بروين وكيليان مبابي وأنطوان جريزمان.

وحتى السابع من شهر يونيو الماضي يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث في التصنيف الدولي ، بينما تقبع فرنسا في المركز السابع ، ومع العودة للتاريخ فإن أول مباراة لكل منتخب بينهما جمعتهما معاً في عام 1904 ، وانتهت بالتعادل ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة.

وبالنسبة للتاريخ فإن منتخب فرنسا يتفوق بشكلٍ واضح مع عدم وجود ألقاب لبلجيكا على صعيد كأس العالم وكأس أمم أوروبا وباقي البطولات ، حيث أن الديوك رفعوا لقب كأس العالم مرة واحدة عام 1998 وبطولة كأس أمم أوروبا مرتين في عامي 1984 و2000.

بجانب ذلك فإن فرنسا حصدت وصافة المونديال في عام 2006 ووصافة اليورو في 2016 ، بجانب الوصول إلى الميدالية البرونزية في مناسبات أخرى.

منتخب بلجيكا على صعيد الانجازات فإنه وصل إلى المركز الثاني في يورو 1980 الذي أقيم في إيطاليا ، والمركز الرابع في كأس العالم 1986 في المكسيك.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية