هكذا حاول أمين الطاكسيات بالزاك توريط سائق في قضية مخدرات وهذا ما قررته المحكمة بكلميم

هبة زووم - كلميم
أجلت المحكمة الابتدائية لكلميم، يوم الخميس 28 يونيو 2018، النظر في الملف رقم "/169/2105 /2018"، والذي يتابع فيه 3 متهمين سائق سيارة أجرة خط جماعة الزاك و"كورتي" وأمين قطاع الطاكسيات بالجماعة، وذلك  بتهم حيازة المخدرات حسب الفصل 1.2 من ظهير 21/05/1974 وإهانة الشرطة القضائية عن طريق التبليغ عن جريمة  يعلم بعدم وقوعها حسب الفصل 264 من القانون الجنائي.

وجاء قرار المحكمة بتأجيل النظر في القضية إلى جلسة الاثنين 2 يوليوز 2018 بطلب من دفاع سائق سيارة الأجرة، وذلك من أجل الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وتعود وقائع هاته القضية بحر الأسبوع الماضي بعدما أوقفت عناصر الشرطة  لكلميم، على مستوى السد القضائي المتواجد بالطريق في اتجاه اسا، سيارة أجرة قادمة من الزاك بناءا على معلومات اخبارية دقيقة، وبعد قيام عناصر الأمن بتفتيش الصندوق الخلفي للسيارة تم العثور على كمية من مخدر "الحشيش" مخبأة في جوارب على شكل 27 قطعة حشيش، ما يعادل 42 غرام.

و في ردة فعل سائق سيارة الاجرة، اتهم مباشرة الشخص المكلف باستخلاص ثمن السفرية "الكورتي" بأنه هو من قام بدس هذا الحشيش في سيارته لتوريطه.

وبعد التحقيف والاستماع لتصريحات شاهدين الذين أكدا أن أمين الطاكسيات و الكورتي هما من كان وراء هاته الدسيسة بغية توريط السائق والتخلص منه واستبعاده لخلفية غير معروفة.

لإشارة فان سائق السيارة يتابع في حالة سراح أما "الكورتي و الامين" بتابعان في حالة اعتقال بالسجن المحلي لبوزكارن و الذي يبعد تقريبا 40 كلم عن مدينة كلميم، حيث يتابع السائق في حالة سراح بتهمة حيازة المخدرات و"الكورتي" متابع في حالة اعتقال بتهمة حيازة المخدرات، فيما أمين طاكسيات الزاك متابع في حالة اعتقال بتهمة اهانة الضابطة القضائية عن طريق التبليغ عن جريمة يعلم عدم وقوعها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية