هذا ما قاله المحامي ''هشام الغازي'' بخصوص اعتقال الحقوقي ''الديباني'' بآسفي (فيديو)

هبة زووم - آسفي
أكد الأستاذ "الغازي هشام" المحامي بهيئة الجديدة ورئيس المنظمة المغربية لحماية المال العام في تصريحه لموقع "هبة زووم" في روايته لحدث اعتقال الحقوقي "جمال الديباني" أن ما وقع بمنطقة بدوزة ابتدأ عندما اشترى شخصين مقلعا للرمال من صاحبه وتم الحصول على الرخصة القانونية من وزارة التجهيز وعند بدأ العمل فوجئوا بساكنة الدوار ومعهم شخص يدعى "جمال الديباني"، على أساس أنه رئيس جمعية عدالة وحقوق الانسان، بمنع الشركة من استغلال المقلع وقطع الطريق.

أمام هذا الوضع، يقول الأستاذ "الغازي"، وضعت الشركة شكاية لدى وكيل الملك بتهمة العرقلة تم توجيهها إلى المركز القضائي بإقليم آسفي، إلا أن جمال الديباني ومن معه امتنعوا عن الاستماع إليهم.

وكانت جمعية العدالة وحقوق الانسان قد نظمت وقفة احتجاجية، صباح يوم الثلاثاء 26 يونيو الجاري، أمام المحكمة الابتدائية بآسفي تضامنا مع رئيسها جمال الديباني المتابع في حالة اعتقال.

وأكد المتحدثون أن اعتقال "الديباني" جاء في إطار تكميم الأفواه، قائلين: "لي دوا تيعتقلوه"، ونحن طرقنا أبواب جميع المسؤولين دون فائدة لنضطر في الأخير لتنظيم اعتصام بأرضنا، وهو ما نتج عنه اعتقال رئيس الجمعية "الديباني".


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية