مسيرو الوكالات البريدية بالمغرب يصعدون ويتهمون المدير العام بالتعنت وتجاهل مطالبهم

هبة زووم - الرباط
أعلنت التنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية، وبتأطير من الجامعة المغربية للبريد المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن تنظيم محطة نضالية جديدة أكثر تصعيداً بإضراب وطني واعتصام مع المبيت بالعراء بساحة المقر الإجتماعي لبريد المغرب بالرباط أيام 02 و 03 و 04 يوليوز 2018 مرفوقة بوقفة احتجاجية أمام البرلمان في اليوم الثالث.

وتأتي هذه الخطوة تنظيم 6 محطات نضالية، بتأطير من الجامعة المغربية للبريد، كان آخرها ثلاثة وقفات احتجاجية لثلاثة أيام أمام مقر الوزارة الوصية والبرلمان والمقر المركزي لبريد المغرب بالرباط للمطالبة بتسوية وضعية البريديين، وبعد مراسلة عدة جهات حكومية وإدارية ونقابية وحقوقية لمناشدتهم التدخل لدى الإدارة العامة، يقول بيان البريديين.

وحمل بيان الجامعة المغربية للبريد الإدارة مسؤولية تأزم الوضع، حيث لم تحمل نفسها عناء فتح حوار جاد معهم، وهي تصر على مواجهتهم بالتجاهل والتعنت، بل زادت  من تأجيج نار غضب البريديين عبر ما قامت به مؤخرا بسحب بعض الخدمات منهم كخدمة الرقاص ونقل الإرساليات وغيرها.. مما اعتبروه قطعاً لأرزاقهم وتضييقاً عليهم.

والتمست الجامعة المغربية للبريد من المدير العام التدخل عاجلاً لنزع فتيل التوتر والإحتقان، حيث دقت ناقوس الخطر وننبت إلى خطورة الوضع وما يمكن أن يترتب عنه، محملة المسؤولية للمدير العام لبريد المغرب بصفته المسؤول الأول بالقطاع.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية