الكشف عن خطة منتخب الأرجنتين التكتيكية ضد منتخب فرنسا

هبة زووم - الرباط
قرر خورخي سامبولي مدرب منتخب الأرجنتين الاعتماد على خطة تكتيكية يضمن بها الاستفادة بشكل كبير من ليونيل ميسي خلال مواجهة منتخب فرنسا في الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2018.

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن المدرب خورخي سامبولي سيلعب بطريقة جديدة خلال المباراة أمام المنتخب الفرنسي من دون الاعتماد على مهاجم صريح ، مما يعني بأن جونزالو هيجواين لن يشارك أساسياً.

وأشارت هذه المصادر أن مدرب منتخب الأرجنتين سيعتمد على كريستيان بافون في خط الهجوم ، ويصاحبه ليو ميسي في مركز رأس الحربة الوهمي حتى يتمكن من الحصول على الحركة الكاملة في خط الهجوم بدون وضع ثابت.

* قدر أكبر من الحركة

وسيوفر الثنائي بافون-ميسي قدراً أكبر من الحركة على الصعيد الهجومي للمنتخب الأرجنتيني ، بحيث أن هذا الأسلوب لن يقدم الكثير من الإشارات إلى المدافعين الفرنسيين، الأمر الذي سيؤدي لفتح ثغرات في دفاع فرنسا.

وأفادت هذه المعلومات أن اتخاذ هذا القرار لن يتم قبل بدء المباراة المقررة مساء يوم السبت ، ولكن سبق أن أشار إليه المدرب في التدريب الأخير ، وبالتالي ستكون هناك العديد من الخيارات الهجومية التي ستحمي الدفاع أيضاً.

ومن المعروف أن المهاجم كريستيان بافون يلعب بهذه الطريقة مع فريق بوكا جونيورز ، بحيث يتحرك خلف المهاجم واللعب في خط الوسط إذا لزم الأمر أو بين السطور، مما يعطي قدرة أكبر على الحركة في الهجوم وخداع المدافعين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية