مهاجرة تشتكي شرطية بالقنيطرة بسبب مخالفة سير وهذه التفاصيل
الصورة من الأرشيف

أبو سحر - القنيطرة
أوقفت شرطية، يوم الاثنين 25 يونيو الجاري، مواطنة مغربية من الجالية المقيمة بإيطاليا عند مدخل مدينة القنيطرة بالحاجز بزعم  إرتكاب السائقة "س.ع" لمخالفة السرعة، حددتها الشرطية في 81 كلم/س، إلى حدود هنا الأمور عادية.

وأمام إصرار سائقة السيارة أنها احترمت السرعة القانونية والمحددة في 60، طالبت الاطلاع على الراصد (الرادار الإلكتروني)، ليتبين  أن الراصد لا يبين لوحة ترقيم السيارة نهائيا وإلتقط شاحنة من الحجم الكبير وسيارة المهاجرة المتضررة في نفس التوقيت، مضيفة إن كنت أنا مخالفة لماذا لم يتم توقيف الشاحنة معي لأننا كنا على نفس السرعة.

وبعد إلحاح السائقة من الشرطية توضيح عن كيفية التمييز بين من تحسب له المخالفة الشاحنة أم السيارة إحمر وجهها، وردت "سمحولي والله العظيم عاد خلصنا مخالفة من جيبنا على واحد المسؤول"، ولم تسمه، وهنا تساءلت المهاجرة "واش تطبقو القانون على الجميع ولا غير العزلة؟".

وأكدت "س.ع" أمام الشرطية أنه تم الاعتداء على حقوقها وأن المخالفة غير تابثة، ردت الشرطية: "سيرو الإدارة العامة توضح ليكم"، وهو ما اعتبرته المهاجرة تبريرا غير مقبولا ولم يشف صدرها.

وزادت المهاجرة المغربية أنها ستتقدم بشكاية لدى إدارة الحموشي وكذا القنصلية الإيطالية، وذلك بعد لقاء جمعها، يوم الأربعاء 27 يونيو الجاري، برئيس جمعية المغاربة المهاجرين المقيمين بالخارج في نفس الموضوع.

وأضافت أن مثل هذه السلوكيات تضرب في العمق المجهودات الجبارة التي يقوم بها المدير العام للأمن الوطني "عبد اللطيف الحموشي" منذ توليه كرسي المسؤولية، حيث يشهد له بالكفاءة من قبل الرأي العام الوطني ونظيره الدولي، وينبغي معه المراعاة في إختيار العناصر المناسبة لوضعها في مثل هذه الحواجر المرورية، بغية تجاوز مثل هذه السلوكيات التي تعكس صورة سلبية عن هذه المؤسسة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية