تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة النواصر وهذه هي اللائحة

هبة زووم - سطات
في إطـار الحـركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ترأس مساء أمس الثلاثاء 26 يونيو 2016، السيد حسن زيتوني عامل إقليم النواصر بمقر العمالة، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهـم بهذا الإقليم التابعة لولاية جهة الدار البيضاء-سطات.

وتهدف هذه الحركة الانتقالية غير المسبوقة إلى إعطاء نفس جديد للإدارة الترابية و الرفع من معدل التأطـــير و تجديد روح المبادرة في دواليبها ، تحقيق الفعالية خدمة للمصلحة العامة ، خلق دينامية جديدة من أجل تحقيق فعالية أكبر و ترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة و الإستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة و تفعيل المبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة.

وشدد عامل إقليم النواصر، في كلمة ألقاها في حفل التنصيب، أن رجال السلطة أضحوا شركاء و فاعلين رئيسيين فـي تحريك قـاطرة التنمية و الدفع بها إلى الأمام و ذلك بالتواجد الميداني الفعال و الفاعل، لذا يضيف السيد العامل ، يتعين عليهم مسايرة الدينامية التي يعــرفها إقلــيم النواصر و مــــواكبة الأوراش التنموية المفتوحة مع تفــــعيل ســــياسة القرب و التعرف بشكل دقيق على مشاكل المواطنين المطروحة بالإصغاء إليهم، واقتراح الحلول المناسبة لـها، بإشراك الهيئات المنتخبة و المصالح الإدارية المعنية و كل الفاعلين حسب الإمكانيات المتاحة.


و يتعلق الأمر بالسادة :
السيد عبد الرحيم كنعي الكاتب العام لإقليم النواصر : من مواليد سنة 1960 بمدينة مراكش حاصل على الإجازة في التاريخ و خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 25. إستهل مساره المهني سنة 1990 كقائد بإقليم تونات إلى أن تمت ترقيته إلى رتبة باشا سنة 2001 بإقليم أسا الزاك و خلال سنة 2006 تم تنقيله إلى إقليم الراشيدية كباشا باشوية الراشدية و سنة 2011 تم تعيينه على رأس باشوية تافراوت إقليم تزنيت و تمت ترقيته إلى درجة كاتب عام لإقليم صفرو سنة 2013.

السيد منير شعيبي رئيـس قـسم الـشؤون الداخلـية : من مواليد مدينة فاس سنة 1980 حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون الخاص و خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 43، بدأ مساره المهني في سلك رجال السلطـة سنة 2008 كقائد بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية إلى أن تم ترقيته سنة 2010 إلى درجة قائد ممتاز و تعيينة رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم جرادة.

السيدة نوال العسكري قائد رئيسة ديوان السيد العامل: من مواليد سنة 1979 بإقليم جرسيف حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام، خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 43 و منذ تخرجها برتبة قائد سنة 2008 تم تعيينها بعمالة تطوان إلى سنة 2011 تم تنقيلها الى إقليم جرسيف و في سنة 2016 تم تعيينها بإقليم النواصر و قد مارست مهامها كرجل سلطة بالملحقة الإدارية النصر بباشوية أولاد صالح و الملحقة الإدارية المدينة الخضراء بباشوية بوسكورة.

السيد رشيد العليمي باشا بوسكورة: من مواليد سنة 1970 بمنطقة تفراوت إقليم تزنيت حاصل على دبلـــوم الدراسات العليـــا في العلـوم السيـــاسية خريج المعهد الملـــكي للإدارة الترابيـــة الفوج 33 و بعد تخرجه سنة 1999 شغل منصـــب قائـــد بإقليم أزيلال ثم إقليم تازة سنة 2007 إلى أن تم تعيينه بإقليم الصويرة سنة 2012.

السيد علي دعموري باشا النواصر: مــن موالـيـد مدينــة خريبكة حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية، بدأ مساره المهني سنة 1989 كرئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة المشور بالدار البيـــضاء إلى أن التحق بسلك رجال السلطة سنة 1999و هو خريج الفوج الرابـــع لرجـــال السلطة الســـلك الخاص كقـــائد بإقليم خريبكة تم إقليم ازيـــلال و الحاجـــب إلى أن تمت ترقيته إلى رتبـــة باشـــا على رأس باشوية ايمـــوزار مرموشة.

السيد عبد الغني بنموسى قائد ممتاز رئيس المنطقة الحضرية دار بوعزة : من مواليد سنة 1959 بالرباط خريج الفوج 20 لرجال السلطة و بعد تخرجه سنة 1988 تم تعيينه بإقليم سيدي قاسم كقائد إلى ســــنة 1994 ثم إقــــليم بنســــليمان و خلال الحركة الانتقالية التي جرت سنة 2007 تم نقله إلى عمالة مقاطعات مولاي رشيد بالدار البيضاء إلى سنة 2012 ليتم تعيينه بعمالة فاس.

السيد عبد العزيز أعرقــــبي باشا رئيس المنطقة الحضرية الرحمة أولاد احمد : حاصل على دبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الإدارية و هو من مواليد سنة 1961 خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 35 انطلق مشواره المهني كقائد سنة 2001 بإقليم الخميسات ثم إقليم بني ملال إلى سنة 2007 إلى أن تم تعييـــنة بإقليم آسا الزاك.

السيد حسين الشابي قائد الملحقة الادارية بوسكورة : حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1969 خريج الفوج 31 للمعهد الملكي للإدارة الترابية و بعد تخرجه سنة 1996 شغل منصب قائد بإقليم الراشدية و قائد بعمالة فاس سنة 2004 إلى أن تم إلحاقه بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية سنة 2008 ليتم تعيينه سنة2011 بإقليم قلعة السراغنة و خلال الحركة الانتقالية لرجال السلطة لسنة 2014 تم تعيينه بعمالة الفنيدق المضيق.

السيد سيدي علي العلوي قائد الملحقة الإدارية المكانسة : من مواليد سنة 1973 بمدينة كلميم خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 43 حاصل على الدكتوراه في القانون العام شغل منصب قائد بإقليم تارودانت تم قائد بإقليم سيدي افني. رشيد ماحي قائد ممتازقائد الملحقة الإدارية المدينة الخضراء: من مواليد سنة 1965 بمدينة وجدة حاصل على الماستر في القانون تم تعيينه كقائد بإقليم آسفي سنة 2003 و خلال سنة 2007 تم تعيينه بإقليم الخميسات إلى أن تم نقله سنة 2012 إلى إقليم قلعة السراغنة.

السيد الخضير اخصاصي قائد الملحقة الإدارية رمل الهلال : من مواليد سنة 1969 بمنطقة شتوكة أيت بها، حاصل على الإجازة في القانون إلتحق بالوظيفة العمومية سنة 1995 ككاتب عام لجماعة سيدي عبد الله البوشواري بإقليم شتوكة أيت بها، و في سنة 2004 التحق بسلك رجال السلطة و هو خريج الفوج السابع للسلك الخاص كقائد بإقليم طاطا ثم قائد بإقليم بني ملال إلى أن تم تعيينه سنة 2013 بعمالة اكادير إذا و تنان.

السيد محسن بغداد قائد الملحقة الإدارية الرحمة 1: خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 46 حاصل على الدكتوراه في القانون الخاص و هو من مواليد سنة 1981 بمدينة فاس تم تعيينه بعد تخرجه سنة 2011 كقائد قيادة جريفية بإقليم بوجدور و إقليم الرحامنة سنة 2013. السيد يوسف قندالي خليفة قائد ملكف بالملحقة الإدارية بنعبيد: من مواليد سنة 1972 بسطات حاصل على دبلوم تقني في الهندسة المدنية انخرط في سلك هيئة رجال السلطة من 2006 خليفة قـــــائد سابق بقيادة أولاد صالح و بقسم الشؤون الداخلية و بباشوية دار بوعــــزة.

السيد خالد هلالي قائد الملحقة الإدارية الرحمة 2 : من مواليد سنة 1971 بمدينة الدار البيضاء حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في العلوم السياسية خريج الفوج37 المعهد الملكي للإدارة الترابيـــة و بعد تخرجه سنة 2004 تم تعييـــنه بعـــمالة مكـــناس إلى سنة 2008 تم تنقيـــله إلى إقليم شفشاون و في سنة 2013 تم تعييـــنه بعـــمالة وجـــد أنكاد.

السيد مولاي أحفيظ العلوي المزيان قائد الملحقة الإدارية أولاد احمد 1 : بدأ مشواره المهني كموظف سنة 1985 إلى أن التحق بسلك رجال السلطة و هو خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية السلك الخاص لرجال السلطة سنة 2002 ليتم تعيينه قائد بإقليم سيدي قاسم ثم إقليم خريبكة سنة 2010 و تم تعيينه بإقليم الصويرة سنة 2013 إلى سنة 2015 ليتم نقله إلى إقليم جرادة.

السيد الحسن طالح قائد الملحقة الإدارية النواصر : من مواليد سنة 1958 ببني هلال إقليم سدي بنور حاصل على دبلوم تكوين المحررين الإداريين بمدرسة تكوين الأطر بالدار البيضاء و في سنة 1996 انخرط في سلك رجال السلطة كخليفة قائد بإقليم اليوسفية إلى حدود سنة 2002 انتقل إلى إقليم أسفي إلى سنة 2010 خليفة قائد بإقليم اليوسفية و في سنة 2011 تمت ترقيته إلى رتبة قائد بنفس الإقليم.

 السيد خالد بلحسن قائد الملحقة الإدارية الزاوية : من مواليد سنة 1959 بالدار البيضاء حاصل على الإجازة في الحقوق خريج الفوج 26 لرجال السلطة و منذ تخرجه سنة 1994 اشتغل كقائد ب أسا الزاك و في سنة 2001 تم تعيينه بإقليم العيون إلى حدود سنة 2006 قائد بإقليم الحوز كما تم تعيينه سنة 2011 بإقليم ازيلال.

السيدة بوثينة كوارة قائد الملحقة الإدارية النصر: من مواليد سنة 1988 بمدينة القنيطرة حاصلة على الماستر في الإدارة الترابية باشرت مهامها سنة 2013 كقائد بعمالة المحمدية.

السيد هشام كانا قائد الملحقة الإدارية أولاد عزوز: من مواليد سنة 1977 بمدينة الخميسات خــــريج المعهد الملكي للإدارة الترابية الفوج 40 حاصل على الدكتوراه في القانون العام اشتغل منذ تخرجه سنة 2005 كقائــــد بإقليم الناضور و في سنة 2010 كقائد بإقليم قلعة السراغنة إلى أن تم نقلـــــه إلى إقليم ميدلت سنة 2014 و بنفس السنة تم نقله بإقلــــيم مــــولاي يعــــقوب.

وتفعيلا للمبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة، ذكر عامل إقليم النواصر،بأن هذه الحركة الانتقالية قد همت ترقيتين نهم كل من السيد مولاي إسماعيل هيكل الذي تم تعيينه كاتبا عاما لإقليم وادي الذهب بولاية جهة الداخلة وادي الذهب، والثانية تهم السيد محمد البوكيلي الذي تمت ترقيته إلى منصب باشا واد أمليل بإقليم تازة. كما عرفت هذه الحركة الانتقالية التي همت رجال السلطة بإقليم النواصر أيضا توجيه ثلاثة توبيخات لثلاثة رجال السلطة من درجة قائد ملحقة إدارية و إعفاء واحد منهم من هيئة رجال السلطة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية