هذا ما قالته جريدة ''ماركا'' عن أداء منتخب اسبانيا مع المغرب

هبة زووم - الرباط
نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية استفتاءآ على موقعها الرسمي لتقييم أداء منتخب إسبانيا في كأس العالم بعد دور المجموعات. وتأهل لاروخا بصعوبة نوعا ما إلى دور 16 على رأس مجموعته، بعد تعادلين، ضد البرتغال، والمغرب، وفوز على منتخب إيران.

وسيواجه “لاروخا” في الدور القادم، أصحاب الأرض والجمهور منتخب روسيا. وكشفت نتائج الاستفتاء الأولية عن عدم رضى على قرارات المدير الفني فرناندو هييرو، الذي تولى المهمة أيام قليلة على انطلاقة المونديال، خلفا للوبيتيجي الذي حل بديلا لزيدان في ريال مدريد.

وصوت 73 بالمئة على عدم رضاهم على التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها هييرو في دوري المجموعات، مقابل 27 بالمئة علقو بنعم. فيما كان هناك رضى على تبديلاته خلال المباريات، بـ 55 بالمئة، مقابل 45 بالمئة.

ويعتقد 54 بالمئة من المصوتين أن المنتخب الإسباني قادر على الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم، في حين صوت 46 بالمئة بـ لا. وحمل المصوتين أسباب الأداء السيء للمنتخب الإسباني إلى الأخطاء الدفاعية بالدرجة الأولى، بنسبة بلغت 46 بالمئة، ثم أخطاء دي خيا بـ 30 بالمئة، والسبب الثالث حالة اللاعبين البدنية بـ 11 بالمئة.

وتم اختيار إيسكو كأفضل لاعب في دور المجموعات، باكتساح 83 بالمئة من الأصوات، وجاء ثانيا أسباس بـ 7 بالمئة من الأصوات، ثم إنيستا بـ 6 بالمئة، ثم دييجو كوستا، وجوردي ألبا.

وفي مفاجآة كشف عنها الاستفتاء، يفضل المصوتون أن يبدأ هييرو بحارس مرمى أتلتيك بيلباو كيبا، عوضا عن دي خيا، حيث جمع أصواتا بنسبة 68 بالمئة، مقابل 20 بالمئة لدي خيا، و 12 بالمئة لبيبي رينا.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية