اسبانيا تنتزع تعادلا ثمينا أمام المنتخب المغربي بمساعدة الحكم وتتصدر المجموعة

هبة زووم - الرباط
شهدت الدقائق الأخيرة من مباراتي المجموعة الثانية بين منتخب إسبانيا ضد منتخب المغرب ومنتخب البرتغال ضد منتخب إيران سيناريو درامي، أدى إلى تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2018 من مقعد الصدارة بدلًا من الوصافة.

نجح خالد بو طيب في افتتاح مجال التسجيل لفائدة منتخب المغرب في الدقيقة 14 من الشوط الأول، قبل أن يتمكن إيسكو نجم ريال مدريد الإسباني من إدراك التعديل لفائدة لا روخا في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 81 من عمر المباراة، استطاع يوسف النصيري تسجيل هدف التقدم من جديد لفائدة أسود الأطلس، قبل أن يتمكن أياجو أسباس من تعديل النتيجة لمصلحة رفاق إنييستا في الدقيقة الأولى من الوقت البديل من عمر الشوط الثاني.

وفي نفس التوقيت تقريبًا، حصل منتخب إيران على ركلة جزاء في مباراة منتخب البرتغال بفضل تدخل تقنية الفيديو، ليتعادل منتخب إيران ضد منتخب البرتغال، ويتأهل رونالدو ورفاقه إلى دور الـ 16 كثاني المجموعة.

وكان منتخب المغرب قد فقد كل فرصه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد الخسارة القاسية على يد منتخب البرتغال في الجولة الثانية، في المباراة التي قدم فيها فريق المدرب الفرنسي هيرفي رينار عرضًا قويًا واستحقوا الخروج بنقطة التعادل على الأقل.

وتمكن خالد بو طيب من كسر العقدة التهديفية التي لازمت أسود الأطلس طيلة 28 تسديدة في كأس العالم 2018، حيث جاء الهدف الأول من التسديدة 29، كما أن هذا الهدف جعل منتخب المغرب، المنتخب رقم 31 الذي يسجل في مونديال روسيا، فقط منتخب واحد فقط لم يسجل هو منتخب بيرو.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية