بعد تقريره الأسود… مجلس ''عزيمان'' يستضيف جلسة استماع بطلب من الوزير ''أمزازي'' حول هذا الموضوع

هبة زووم - الرباط
يستضيف المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وبمبادرة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جلسة استماع وتفاعل، حول "مشروع برنامج تكوين مدرسي المستقبل بالتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي" المعد من قبل الوزارة، وذلك يوم الأربعاء 27 يونيو 2018، ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بمقر المجلس الكائن بملتقى شارع علال الفاسي وشارع ألميليا، حي الرياض، الرباط.

وتخصص هذه الجلسة، المندرجة في إطار ترسيخ أواصر التعاون والتبادل بين المجلس والوزارة، للاستماع لعروض الوزير وبعض مسؤولي الوزارة عن المشروع المذكور والتفاعل معها من قبل أعضاء المجلس.

ويترأس هذا اللقاء عمر عزيمان رئيس المجلس، والوزير سعيد أمزازي، وبحضور خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات والكتاب العامين  والمديرين المركزيين للقطاعات الوزارية المشرفة على التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى مديري مراكز تكوين الأطر التربوية.

وتأتي هذه الجلسة بعد تقرير أسود للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي شرح فيه أعطاب التعليم العمومي بالمغرب، الذي أقر بفشله فيما اعتبر التعليم الخصوصي مكرسا للفوارق الطبقية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية