الجامعة الوطنية للتعليم تدعو إلى وقفة احتجاجية بمراكش تزامنا مع منتدى للأمم المتحدة لهذه الأسباب

هبة زووم - أبو العلا
دعت الجامعة الوطنية للتعليم - التوجه الديمقراطي إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس 21 يونيو 2018، على هامش منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية في نسخته لسنة 2018 بمراكش، من الساعة 10 صبـاحـا إلـى السـاعة 11 أمـام مـقـر الـمؤتمر بـ"فندق النخيل كولف بلاس"، والكائن عند مدخل مراكش بعد القنطرة بالطريق يسارا، تتلوها مسيـرة على الساعة 12 زوالا انطلاقا من بـاب دكـالة نحو شـارع جليز إلى ساحة البريد قرب الحارثي.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية من الجامعة المذكورة، حسب ما جاء في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، في إطار سعيها للتصدي لمخططات الحكومة الليبرالية الساعية لخوصصة ما تبقى من الخدمات العمومية (التعليم من الأولي إلى العالي.. الصحة..) والإجهاز على مكتسبات نساء ورجال التعليم والموظفين والموظفات، وانعكاساتها الخطيرة على الدولة والمجتمع (الهشاشة، البطالة، الاستغلال الفاحش، الغلاء..).

وأكدت الجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي، في بلاغها، على أهمية الوظيفة العمومية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، معلنة رفضها المطلق للتفكيك الممنهج للوظيفة العمومية وقوانينها وعلى رأسها التعليم العمومي.

وطالبت الجامعة، في ذات البلاغ، بجعل حد للهشاشة وللهجوم على الحقوق والمكتسبات والتماطل والتسويف في تلبية المطالب وحل المشاكل المطروحة الجماعية والمشتركة والفئوية.

 

كما دعت الجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي، في بلاغها، الحكومة المغربية إلى إلغاء كل المراسيم التراجعية والقوانين المؤطرة لها، معلنة تضامنها المطلق واللامشروط مع ضحايا التعاقد المفروض ومطالبتنا بإدماجهم الفوري في الوظيفة العمومية ودعمنا العملي لكل الأشكال الاحتجاجية التي تخوضها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فُرِض عليهم التعاقد.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية