عرس كروي بالساحل الاطلسي بحي المحيط بالرباط أرجع قدماء الجيش الملكي إلى الزمن الجميل

هبة زووم - علي كوكبي - محمد بنسعيد
عاشت  ملاعب القرب على ساحل المحيط الاطلسي بمدينة الرباط على ايقاع الدورة الخامسة لدوري المرحوم عبد القادر البرازي  الذي نظمته جمعية شباب الغربية للتنمية والتضامن والتي يرؤسها سعد كعير وذلك بمشاركة نجوم كرة القدم المغربية السابقين وبحضور جمهور غفير ملأ جنبات الملعب المذكور.

وفي رفع الستار لهذا الحفل الرياضي جرت مباراة استعراضية بين فريق الفنانيين يقوده المطرب عبد العالي الغاوي وفريق قدماء حي المحيط بقيادة اللاعب المتألق فؤاد البهجة.
هذه المقابلة عرفت تسجيل 6 أهداف ثلاثة لكل فريق وقد استمتع الجمهور الرباطي بلمسات لاعبي هذه المباراة وخاصة من جانب الفنانيين، حيث تألق بشكل لافت الحارس والفنان حسن ميكيات إلى جانب كل من هشام الوالي محمد ابن البار وأيضا  عيدان الصفنجي والذي سجل هدفين رائعين.

أما في مايخص المقابلة الرئيسية التي جمعت  قدماء الجيش الملكي بقيادة العميد محمد حمدي ونظرائهم من الفريق الوطني تحت قيادة المتألق رشيد بنمحمود، حيت انتهت هذه المواجهة بفوز الفريق الثاني بحصة 4 أهداف مقابل 3 أهداف، وقد لفت انتباه الجمهور الرياضي الحاضر اللمسات الرائعة للغريسي والصمدي وهيدامو وانا فلوس ومحسن بوهلال وحسين أوشلا، وأيضا لدى قدماء المنتخب الوطني ومن ضمنهم سعيد شيشا وعبد العزيز حجي ورشيد مجاهد، دون اغفال المشاركة المميزة لبطل التنس مغربيا وعربيا وافريقيا المهدي الزيادي الذي كان له رأي اخر في مجال كرة القدم.

وفي ختام هذا المهرجان الرياضي تم تكريم  مجموعة من الفعاليات الفنية والرياضية تحت تسفيقات الحضور ويتعلق الأمر بالفنانة القديرة الراحلة فاطمة بنمزيان والتي تسلم ابنها البار الفنان المقتدر أنور الجندي هدية تذكارية بالمناسبة.

 كما تم الاحتفاء بلاعبي الجيش الملكي السابقين، وهم على التوالي حسينة، عبد الرحيم الرموكي وعطير لحمر، ليسدل الستار على هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بتكريم بطلي آفريقيا على مستوى الأندية، وهما الإطارين الوطنيين الحسين عموتة ومساعده رشيد بنمحمود والذين احرزا كأس عصبة ابطال أفريقيا رفقة نادي الوداد الرياضي البيضاوي برسم سنة 2018.


علي كوكبي: مدير مكتب الرباط
محمد بنسعيد: صحفي ومنشط رياضي

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية