شاب بمدينة ورزازات يطلق مشروع ذاتي للدراجات الهوائية صديقة للبيئة

عبد الفتاح مصطفى - ورزازات
أقدم مواطن من ورززات يدعى  "بدر الدين المنصوري" إلى الاستثمار في أول مشروع صديق للبيئة  لدراجات  هوائية للخدمة الذاتية بهذه المدينة الجنوبية.

ويركز المشروع في البداية، حسب بدرالدين، الذي يستخدم 5 دراجات جديدة تتوقف على محطات رئيسية بمختلف  مناطق المدينة السياحية التي تستقبل عددا كبيرا من السياح كل سنة، نظرا لطبيعة المناظر والأثار التاريخية من قصبات و فلكلور ... وكذا الارتكاز على تقليد قديم يتمثل في شغف المغاربة باستخدام الدراجات في تنقلاتهم،  خاصة و أن المدينة عرفت توسعا عمرانيا كبيرا خلال العقود الأخيرة جعل الأحياء السكنية تتباعد عن مركز المدينة الإداري و الاقتصادي.

وصرح صاحب المشروع ( ب.م.) للموقع قائلا: هذا المشروع هو عبارة عن دراجات ايكولوجية في مدينة ورزازات ، وكما يعرف الجميع أن مدينة ورزازات هي مدينة سياحية ، و ارتأيت أنا ، كشاب من هذه المدينة أن أقوم بتفعيل هذا المشروع الذاتي الذي هو عبارة عن دراجات هوائية مصحوبة بواقيات شمسية ( تارازة)  مصنوعة  بطريقة تقليدية بورزازات.

مضيفا في تصريحه، أنه يعمل على تعميم هذا المشروع في جميع مناطق جهة درعة تافيلالت (تنغير، زاكورة ، ميدلت و الرشيدية)، وهذا يقول: جاء انطلاقا من مشاركته في مؤتمر المناخ الذي انعقد بمراكش (كوب 22) ، ليساهم في المحافظة على البيئة ، كما أنه يطمح بأن يكون السياح المغاربة الى جانب السياح الأجانب  استعمال هذه الدراجات الايكولوجية الصديقة للبيئة ، خاصة وأننا نشاهد يوميا تزايد عدد السيارات و الدراجات النارية،  لهذا حاولت أن أقدم هذا المشروع المتواضع لهذه المدينة حتى يتسنى للسائح أو حتى المواطن الورزازي استعمال هذه الدراجة للتخفيف من التلوث و الحفاظ على البيئة، واكتشاف المآثر التاريخية و المناطق السياحية لإقليم ورزازات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية