بعد إعلانها عن وقفة أمام البرلمان… الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطالب بوقف حملة المقاطعة

هبة زووم - الرباط
دعا المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ له، كافة عاملات وعمال شركة "سنطرال دانون" إلى المشاركة بكثافة في وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم الثلاثاء المقبل ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا.


وأكد بلاغ المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية هو أيضا تحسيس كل الأطراف بالخسائر المادية التي سببتها حملة المقاطعة والتي كانت من بين نتائجها تشريد مئات العمال نتيجة فقدانهم لعملهم داخل شركة "سنطرال دانون"، منددا (البلاغ) بما سماه "الأعمال الإجرامية" التي تعرض لها عمال "سنطرال دانون"، سيما الباعة ومساعديهم أثناء مزاولتهم لعملهم.

ونبه بلاغ الكونفدرالية الرأي العام المغربي بأن استمرار حملة المقاطعة سيؤدي إلى فقدان المزيد من مناصب الشغل داخل الشركة، كما أن تنظيم الوقفة الاحتجاجية سيكون بغاية مطالبة المغاربة بوقف الحملة لما لها من نتائج وخيمة وخطيرة على الحياة المادية للعديد من العائلات المغربية.

وتأتي بلاغ الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعد يوم من بلاغ للحكومة يستجدي فيه المواطنين إلى وقف حملة المقاطعة لما لها من تأثير على العاملين في هذا القطاع، وبعد القرار الأخير لشركة سنطرال القاضي بتخفيض جمع الحليب من الفلاحين بـ30 في المائة وتسريح مجموعة من مستخدميه الذين تربطهم معه عقد عمل مؤقتة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية