بوانو يحذر العثماني من أن العدالة والتنمية لن يسكت عن أي دور سياسي لـ'الباطورنا' ويدعوه للتواصل مع المغاربة

هبة زووم - الرباط
أكد "عبد الله بوانو" خلال كلمته، يوم أمس الاثنين، في جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة أن "الباطرونا في جميع دول العالم تعيش تحت ظل الحكومات، وما لاحظناه هو قيامها بأدور سياسية في عهد حكومة بنكيران، حيث روجت لخطاب سياسي تأزيمي".

وأضاف بوانو: "نتمنى بعد الانتخابات الجديدة لـ"الباطرونا" أن لا تتحول إلى هيئة سياسية تخدم أجندات سياسية، فرئيسها الجديد (صلاح الدين مزوار) لم يقدم استقالته الفعلية من حزب الأحرار"، مؤكدا في كلمته على أنهم سيتصدون لأي دور سياسي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، حيث قال: "سنتصدى لأي دور سياسي ستقوم به الباطرونا وعليكم أن لا تردعونا بحجة التحالف الحكومي والأغلبية".

وتوجه بوانو بعد ذلك للعثماني، حيث طالبه بضرورة الانصات لفئات الشعب، قائلا: "نريدك أن تنصت للشعب وخاصة الفئات الهشة والفقيرة، وأن لا يقوم بعض أعضاء حكومتكم بالسب والانتقاص من الشعب، وأن يكتفوا على الأقل بعدم التعليق".

وأضاف البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أنه "يجب على الحكومة الانصات لاحتجاجات التعليم والصحة ومواكبته، وتتبع قضية العاملات المغربيات في الضيعات الفلاحية بإسبانيا، وإتمام إصلاح صندوق المقاصة"، داعيا الحكومة للاهتمام ببعض الفئات مثل الشيوخ والمقدمين وموظفي الانعاش الوطني والأئمة ورجال الأمن والقوات المساعدة والدرك لأنه ليس لديهم نقابات تدافع عنهم.

وفي الأخير طالب بوانو من رئيس الحكومة بتحسين تواصله مع المغاربة والخروج إليهم بشكل كثيف، حيث قال: "أنت ضعيف البنية لكنك قوي بمواقفك، وعليك التواصل بشكل مكثف مع المغاربة فآخر ظهور لكم على القنوات العمومية كان في أبريل الماضي".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية