حرب التسجيلات تدخل حلبة الصراع للوصول إلى رئاسة المجلس الإقليمي لصفرو

هبة زووم - علي كوكبي
بعد ان قضت المحكمة الادارية بمكناس بحل المجلس الاقليمي لاقليم صفرو، الذي كان يراسه الحركي وقيدوم المستشارين والبرلماني السابق، نتيجة  لبلوكاج سياسي لم ينفع معه اي احتواء لتشبت المعارضة والتي قادها البرلماني الاتحادي ادريس الشطيبي بمنطلقاتها السياسية ووجهة نظرها في تدبير الشأن المحلي للاقليم، وعدم تمكن الرجل الاداري الاول بالاقليم في تقريب  التصورين، وامام هذا العجز في تجاوز هذه الوضعية وامام انسداد الافق وتعطل مصالح ساكنة الاقليم قال القضاء كلمته الاخيرة…

وهاهو الاقليم يعيش من جديد حمى الانتخابات الجزئية، حيث تستعمل في هذا الاستحقاق كل الاسلحة المتاحة للطرفين قصد بلوغ كرسي الرئاسة.... وما تسريب التسجيل الصوتي الاخير والذي يفضح أسرار بلوكاج المجلس الاقليمي إلا عينة وما زال في مخزون الطرفين الكثير منها.

طبعا سيكون فتور في المشاركة السياسية، والمواطن والنسيج الجمعوي عليهما قول كلمتهما في هذا الاستحقاق لان الاقليم برمته في حاجة لمجلس اقليمي متجانس وملم بالملفات التنموية ومبادر..

اما لسان حال المواطن فهو يقول:كفى من الاستهتاربمصالح وتطلعات الساكنة، ومن جهتنا كمنبر سنواكب هذا الاستحقاق قدر الامكان اسهاما منا في اثراء النقاش والمتابعة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية