لهذا السبب ألغى ترامب لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية

هبة زووم - وكالات - أ.ب.ف
أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس الغاء القمة التي كان من المقرر ان يعقدها مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون في سنغافورة في 12 يونيو القادم .
 
وأرجع ترامب سبب تراجع واشنطن عن إبرام اللقاء الذي كان مقررا في سنغافورة لما سماه "عدائية نظام بيونغيانغ". 

وكتب ترامب في رسالة الى كيم نشرها البيت الابيض "للاسف وبعد الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في اخر تصريحاتكم، اشعر أنه من غير الملائم في هذا الوقت عقد هذا اللقاء الذي كان مخططا له منذ فترة طويلة".
 
وكانت كوريا الجنوبية، اعلنت، أمس الأربعاء ، أنها ترجح عودة المحادثات مع جارتها الشمالية، في وقت قريب، موضحة موعدا لذلك، بعد توتر أوقف المحادثات بينهما بسبب تدريبات عسكرية مشتركة مع أمريكا أغضبت بيونغيانغ.

 

جاء ذلك وفق ما كشف عنه المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية، يون يونغ تشان، الثلاثاء، قائلا إن المحادثات بين الكوريتين، ستستأنف بعد 25 ماي الجاري، بعد انتهاء التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وجاءت تصريحات تشان، للصحفيين في واشنطن، عقب اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن في البيت الأبيض.

 

وألغت كوريا الشمالية، الأسبوع الماضي، اجتماعا رفيع المستوى بين الكوريتين، احتجاجا على التدريبات المشتركة بين سيول وواشنطن، وهددت بإلغاء القمة الرئاسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية