الأساتذة يتضامنون مع أستاذ خريبكة ويهددون بالاضراب ومقاطعة الحراسة وتصحيح الإمتحانات

هبة زووم - الرباط
انتشر بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" وباقي التطبيقات وعلى نطاق واسع منشور يهدد بمقاطعة حراسة الإمتحانات وتصحيحها، في خطوة تصعيدية تضامنية مع أستاذ خريبكة.

ومعلوم أن وكيل الملك بابتدائية خريبكة قد أمر بإيداع الأستاذ المذكور السجن المحلي ومتابعته في المنسوب إليه في حالة اعتقال، وهو الشيء الذي خلق سخطا عارما في صفوف نساء ورجال التعليم، خصوصا بعد الشهادات التي تقدم بها تلاميذة الأستاذ المعتقل، والتي أكدت أن التلميذة هي من أستفزت أستاذها عبر قذفه بالطبشور.

 هذا مضمون المنشور كما تم تداوله:
 اذا لم يطلق سراح أستاذ خريبكة و يعود لعمله معززا مكرما سننظم قافلة تضامنية إلى خريبكة وسنخوض إضرابا شاملا عن العمل و سناقطع حراسة الامتحانات !
أخي الأستاذ أختي الأستاذة... اليوم أستاذ خريبكة فقد أعصابه و انهار و غدا أنت أو أنا سنفقد أعصابنا في ظل اكتظاظ الاقسام و تفاقم ظاهرة الشغب و سنجد أنفسنا في السجن و بعدها مع أسرنا في الشارع بعد ان يتم قطع رزقنا!
أخي المواطن أختي المواطنة...نحن ضد العنف و لكن سبب العنف هو الوزارة... و الاستاذ و التلميذ ضحايا! نريد توفير شروط صحية و مناسبة لاجراء العملية التعليمية...نريد تقليص الاكتظاظ و تمكين الاساتذة من الآليات القانونية لزجر التلاميذ المشاغبين الذين يعتدون على أساتذتهم و يحرمون زملائهم من الاستفادة من الدروس و إلغاء مذكرات البستنة...
اذا تحققت هذه الشروط آنذاك سنكون أول من يطالب إعدام كل أستاذ يضرب التلاميذ!

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية