فحص المنشآت الهندسية الكبرى أصبح مغربيا بعد حصول أطر من شركة الطرق السيارة على هذه الشهادة

هبة زووم - الرباط
أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب اليوم الثلاثاء عن تسلم ثلاثة من أطرها لشهادة الخبرة التي تؤكد تكوينهم الناجح في الأسلوب الياباني (نينجا تيك) المرتبط بتقنيات ولوج وفحص المنشآت الهندسية.

وذكر بلاغ للشركة الوطنية للطرق السيارة أنه تم تلقين هذه التقنية لأطر الشركة الوطنية ضمن تكوين تأهيلي رفيع المستوى استمر عدة أشهر باليابان ، ليصبحوا بذلك الاوائل من خارج اليابان الذين يحصلون على شهادة الخبرة في تقنية (نينجا تيك).

وأضاف البلاغ أن هذا التكوين الذي أطره خبراء يابانيون حول حالات محددة للمنشآت الهندسية اليابانية والمغربية يندرج في إطار اتفاقية نقل التكنولوجيا الموقعة في يوليوز 2015 بين الشركة الوطنية للطرق السيارة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

وأشار البلاغ إلى أنه بفضل هذه الشهادة أصبح بإمكان أطر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الآن إجراء فحص للمنشآت الهندسية في المغرب لوحدهم، مع إمكانية تقديم هذه الخدمة للمشرفين على البنيات التحتية الأخرى بالمغرب وأماكن أخرى في إفريقيا على المدى المتوسط.

وأكد البلاغ أن حصول الشركة الوطنية للطرق السيارة على هذه الشهادات يتماشى مع النهج الذي بدأته الشركة منذ سنوات لصالح الابتكار والشراكات الدولية وتبادل المعرفة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية