التنسيق النقابي يستنكر الاستهتار الممنهج للمدير ''محمد أضرضور'' ويقرر تنفيذ اعتصام أمام أكاديمية الرباط - القنيطرة

هبة زووم - الرباط
قرر التنسيق النقابي الخماسي للنقابات الأكثر تمثيلية بجهة الرباط - سلا - القنيطرة (UNTM، UGTM، FDT، UMT، FNE) تنفيذ اعتصام للكتاب الجهويين وذلك يوم 24 ماي 2018 ابتداء من الساعة صباحا أمام الأكاديمية الجهوية للرباط - القنيطرة.

وأكد التنسيق النقابي، في بيان توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، أن هذا القرار جاء في ظل الأوضاع التعليمية المتأزمة على كافة المستويات وغياب الحوار الممأسس الجاد والمسؤول لتخفيف من التوتر وخلق الأجواء المناسبة لإنقاذ المنظومة التعليمية والمدرسة العمومية من الإفلاس بأكاديمية الرباط - سلا - القنيطرة، إلى جانب سياسة التسويف والتماطل وضعف الحكامة وغياب القناعة الفكرية للتدبير التشاركي في حل قضايا ومشاكل الشغيلة التعليمية بذات الأكاديمية.

واستنكر التنسيق النقابي، في بيانه، ما سماه بالاستهتار الممنهج من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط - سلا - القنيطرة بدور النقابات التعليمية ذات التمثيلية كشريك دستوري أساسي، منددا بسياسة التسويف وعدم الإعلان عن مخرجات اللقاء الجهوي بشأن التعويضات المستحقة لموظفات وموظفي الأكاديمية والمديريات الإقليمية وفق المعايير المتفق عليها في اللجنة الجهوية المنعقدة يوم 6 فبراير 2018.

كما ندد التنسيق النقابي الخماسي بتأخير إجراء الصفقات (الربط بالأنترنت، النظافة، الحراسة…)، محملة المسؤولية كاملة لمدير الأكاديمية في عدم احترام قانون الشغل (ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور…)، مؤكدة على موقفها المبدئي الرافض للتعاقد بقطاع التعليم.

وطالب التنسيق النقابي، في ذات البيان، مدير أكاديمية الرباط - سلا - القنيطرة بالافراج عن نتائج مناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية (رؤساء الأقسام والمصالح)، مع توفير وسائل العمل والتجهيز المكتبي بالمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية.

وفي الأخير عبر التنسيق الخماسي عن تشبته بتفعيل محاضر الاجتماعات التي تعقد مع النقابات التعليمية، مطالبا بتسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات تمارة الذي تمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية