الملتقى الدولي للورد العطري: الغرفة الجهوية لوزارة الفلاحة تنظم يوم تحسيسيا لفائدة الفلاحين بالقلعة

هبة زووم - م. رشيد الادريسي
نظمت الغرفة الجهوية لوزارة الفلاحة  لدرعة تافيلالت بقاعة الإجتماعات  التابعة لجماعة قلعة مكونة، يوم أمس الأربعاء 9 ماي الجاري ، يوم تحسيسيا و تكوينيا في مجال إنتاج و تثمين سلسلة الورد العطري، إستهدف فلاحي حوض دادس و أمكون.

وتمحور هذا اللقاء، الذي يأتي على هامش فعاليات الدورة 56 للملتقى الدولي للورد العطري، حول ضرورة تحسين الأداء الإقتصادي للفاعلين المحلين  في هذه السلاسل الإنتاجية، بالإضافة الى تحسين وضعيتهم المادية و تطوير المنتوجات و الخدمات ، وذلك عبر فتح أسواق جديدة ترفع من نسبة المبيعات.



 كما إستعرض اللقاء أهم المشاكل والعراقيل التي تعرفها هذه السلاسل من مرحلة الإنتاج إلى مرحلة التسويق في ظل غياب رؤية واضحة من طرف المنتجين و الفاعلين في هذا المجال، ليفتح بعد ذلك نقاش بين مختلف الفاعلين اللذين أكدوا بدورهم على ضرورة التكوين مواكبة كل التطورات التي يعرفها المجال، علاوة على ضرورة التعامل بشكل إيجابي مع الانتكاسات التي يعرفها ، مع الإشارة إلى ضرورة خلق مزيد من التنظيمات الجمعوية التي قد تؤطر الفاعلين بشكل إيجابي.

وشكل هذا النشاط مناسبة أمام فلاحي المنطقة الذين بلغ عددهم ما يزيد عن 60 فلاحا للتعبير عن مشاكلهم في مجال إنتاج و تثمين سلسلة الورد العطري خاصة الوردة الدمشقية التي تمتز بها منطقة قلعة مكونة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية