لهذا السبب وصف وزير المالية 'محمد بوسعيد' مقاطعي المنتوجات الثلاث بـ'المداويخ'

هبة زووم ـ أبو العلا
في خروج غير محسوب العواقب، هاجم وزير المالية "محمد بوسعيد"، يوم أول أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، المواطنين المنضمين لحملة مقاطعة "سيدي علي، سنترال وأفريقيا"، حيث قال : "خصنا نشجعو المقاولة ونشجعو المنتوجات المغربية ماشي بحال دابا شي مداويخ تيقولك مقاطعة المقاولة المغربية لي مقاولات مهيكِلة ومهيكٓلة وكتشغل عباد الله وكتخلص الضرائب ديالها".

وأكد متابع للشأن السياسي بالمغرب، رفض الافصاح عن اسمه، لموقع "هبة زووم" أن اختيار "بوسعيد" لكلمة "المداويخ" لم يأت اعتباطيا، بل كان مختارا بعناية من أجل التأكيد على أن هذه الحملة أطلقها أنصار رئيس الحكومة السابق "عبد الإله بنكيران"، وأن حملة المقاطعة لها أهداف سياسية، كون هذه الكلمة كان يستعملها "بنكيران" في مخاطبة بعض أنصاره.

وأضاف ذات المصدر على أن اللحظة السياسية لم تسعف "بوسعيد"، حيث جر عليه هذا الخروج الغير المحسوب العواقب سيلا جارفا من الانتقادات، وصلت حد المطالبة بإقالته.

وزاد ذات المصدر، على أن هذا التصريح لم يصل إلى أهدافه، بل أضعف حزب الأحرار، الذي يمني نفسه بتصدر الانتخابات المقبلة، ووضعه (حزب الأحرار) في مواجهة المقاطعين، الذي سيتحولون من مقاطعة شركة زعيم الحزب إلى مقاطعة الحزب نفسه.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية