الصحفيون يقاطعون محاكمة بوعشرين لهذا السبب

هبة زووم - الرباط
قرر مجموعة من الصحفيين يمثلون مختلف المنابر الإعلامية مقاطعة أطوار محاكمة توفيق بوعشرين مدير يومية "أخبار اليوم"، وذلك بسبب اعتداء أحد محامي المشتكيات ضد بوعشرين جسديا على صحفية أثناء مزاولة واجبها المهني.


وكان محامي من هيئة الدار البيضاء، ويمثل المشتكيات ضد مدير نشر "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24" توفيق بوعشرين، قد قام أول أمس الأربعاء بالاعتداء على صحفية تشتغل بموقع "شوف تيفي" بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث أصيبت بكسر على مستوى أنفها.


وأدان الصحفيون، في بيان قاموا بالتوقيع عليه، ما تعرض له الزملاء الصحفيون على هامش محاكمة مدير يومية "أخبار اليوم" توفيق بوعشرين بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء من سب وإهانة تطورت إلى اعتداء جسدي على زميلة أثناء مزاولة واجبها المهني".


وسجل الصحفيون تضامنهم "مع كل من الزميلين فاطمة الزهراء رجمي عن موقع "شوف تيفي" ومحمد طالب عن جريدة "البيان" الفرنسية، مستنكرين ما أقدمه عليه محامي المشتكيات.


وقرر الصحفيون، حسب ذات البيان، "الانسحاب الجماعي والفوري من جلسة يوم الخميس 19 أبريل الجاري، وعدم تغطية الجلسات المستقبلية ما لم تقدم الهيئة التي ينتمي إليها المحامي المعتدي اعتذارا مكتوبا"، مطالبين بـ"اتخاذ المدعين قانونا في حق المحامي المعتدي للقطع مع مثل هذه الممارسات".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية