ممثلوا جهة الصحراء يعلنون انسحابهم من المؤتمر الوطني العاشر للكشفية الحسنية لهذا السبب

هبة زووم - صالح داهي
انسحبت جهة الصحراء من المؤتمر الوطني العاشر للكشفية المغربية، المنعقد يومي السبت والاحد14/15ابريل الجاري بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة التابع لوزارة الشباب والرياضة، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية بعد اختتام التصويت على بند يتعلق بإضافة ثلاثة مناديب للفروع ضمن أعضاء المجلس الوطني.

وحظي هذا القرار بتصويت 64 لصالح الاقتراح ضد 62، الذي رفضوا أن تمثل جهة الصحراء، التي تبلغ مساحتها أزيد من نصف تراب المملكة، في المجلس الوطني الذي يعتبر برلمان الكشفية الحسنية المغربية، في الوقت الذي تحصل فيه جميع قضايا الصحراء المغربية الاجماع الوطني  عاكس قياديون بارزون  هذا الاجماع.

ونتيجة لهذا التصويت الذي اعتبره مشاركوا جهة الصحراء، التي تمثل جهات الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون، إهانة  لهم ولما اسدوه من جميل العرفان لجمعية تأسست على مباديء المقاومة والوطنية الصادقة.

وأكدت مصادر مطلعة لموقع "هبة زووم" أن قيادات وازنة من قدماء الجمعية، يترأسهم القائد محسن عبدالصادق المفوض العام والقائد عبدالجبار جبرو والقائد كوكو رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، دخلت في نقاش لتسوية الموضوع وثني أعضاء الجهة عن الانسحاب  مقابل تقديم  اعتذار في الجلسة الافتتاحية العامة وإعادة عرض المشروع على التصويت.

وامتنع الوفد الكشفي الصحراوي عن تناول وجبة الغذاء بمجمع بوزنيقة الدولي للشباب ومغادرته في اتجاه مدينة بوزنيقة، هذا الحادث وقع في غياب اَي ممثل لوزارة الشباب والرياضة والسلطات المحلية، مماقد يجعل المؤتمر غير قانوني.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية