التنسيق النقابي للدكاترة العاملين بوزارة ''أمزازي'' يدعو إلى وقفة احتجاجية ومسيرة غضب بهذا التاريخ

هبة زووم ـ أبو العلا
دعا التنسيق النقابي للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى وقفة احتجاجية  أمام مقر الوزارة ابتداء من الساعة 10 صباحا متبوعة بمسيرة الغضب الثانية نحو البرلمان يوم الإثنين 09 أبريل 2018 بالرباط.
 
وجددت النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية، في بيان لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، مطالبتها لوزارة التعليم بحوار جدي ومثمر يفضي إلى أجرأة الاتفاقات السابقة بين النقابات والوزارة بشأن ملف الدكاترة، محملة (الوزارة) المسؤولية كاملة في تبعات عدم التجاوب مع ملفهم المطلبي العادل.
 
كما أكد التنسيق النقابي على تمسك جميع دكاترة القطاع بمطالبهم المشروعة وعلى رأسها تغيير إطارهم الحالي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل وزارتهم نفسـها أسوة بالمستفيدين سابقا.

وشدد البيان في الأخير ضرورة تفعيل الحلول المنصفة والواقعية التي طرحتها النقابات الست، والتي لن تكلف  الوزارة  تبعات مالية إضافية، وتتيح إمكانية استثمار مناصبهم المحولة في إدماج أطر تربوية وإدارية جديدة، وتعيد لهذه الفئة مكانتها الاعتبارية المستحقة، وتكفل القطع مع سياسة الترقيع سالفة الذكر التي تنم عن سوء ترشيد النفقات وهدر مقصود لطاقات دكاترة الوزارة الذين راكموا تجارب وعطاءات كبيرة في البحث العلمي والتأطير البيداغوجي...

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية