ترامب يؤكد: مقترح الحكم الذاتي بالصحراء ''جدي وذو مصداقية''

هبة زووم - الرباط
جددت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء حسب ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء، التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي في الصحراء "جدي وذو مصداقية وواقعي"، وذلك في أول رد فعل من وزارة الخارجية الأمريكية على الأحداث الأخيرة التي عرفتها المنطقة.

ومعلوم أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي "ناصر بوريطة" قد طار أول أمس الثلاثاء إلى واشنطن من أحل التباحث مع وزير الخارجية الأمريكي بالنيابة "جون سوليفان".


وخرجت الدبلوماسية الأمريكية بعد ذلك بتصريحات تؤكد فيها "أن مقترح الحكم الذاتي جدي وذو مصداقية وواقعي، ويمثل مقاربة جريئة لإيجاد تسوية نهائية لقضية الصحراء"، مشددة على أن مقترح الحكم الذاتي "كفيل بتلبية انتظارات الساكنة وتمكينها من تدبير شؤونها الخاصة في إطار من السلم والكرامة".


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية "هيذر ناويرت" في بيان لها أن المسؤولين بحثا خلال هذا اللقاء "العلاقات الثنائية المغربية الأمريكية العميقة، وكذا القضايا الإقليمية، بما في ذلك الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلم الإقليمي"، مضيفة أن "سوليفان تقدم بالشكر لبوريطة وللشعب المغربي على الصداقة والشراكة المتينة مع الولايات المتحدة بشأن الأولويات المشتركة، بما في ذلك الحرب العالمية ضد داعش".


وأنهت " ناويرت" البيان بالتأكيد على أن "الولايات المتحدة أعربت أيضا عن دعمها لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي وسلمي ودائم ومقبول من لدن الأطراف لقضية الصحراء".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية