الجمعيات الادارية بمختلف الأسلاك التعليمية تصعد بوقفات احتجاجية وتدعو وزارة ''أمزازي'' لتحمل مسؤولياتها

هبة زووم ـ أبو العلا
نظمت الجمعيات الثلاث (الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة) وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية يوم الخميس 29 مارس 2018.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاحية، والتي ستتبعها وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة التربية الوطنية تتوج بمسيرة إلى مقر البرلمان يوم الخميس 10 مايو 2018، بعد عدم استجابة وزارة "أمزازي" لطلب اللقاء الذي تقدمت به الجمعيات الثلاث، وأمام تزايد حالات الإعفاءات المجانية في حق هيئة الإدارة بكل من الرشيدية، الخميسات ووجدة أنكاد.



وأكد بيان الهيئات الثلاث، الذي يتوفر موقع هبة زووم على نسخة منه، أن هذه الخطوات التصعيدية تأتي في ظل الضبابية التي تشوب حديث الوزارة عن إطار متصرف تربوي خاصة طريقة تغيير الإطار بالنسبة للممارسين بالاسناد، وفي ظل غياب الإنصاف بالنسبة لنظم التعويضات الحالي وعدم استجابته لتطلعات هيئة الإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية.

وطالبت الهيئات الثلاث، في بيانها، الوزارة الوصية بضرورة فتح حوار مع اعتماد تدبير تشاركي فعلي، داعية هيئة الإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية الثلاث إلى التعبئة واليقظة لإنجاح البنامج النضالي.

وأعلنت الهيئات الثلاث عن توجه مكاتبها الجهوية والإقليمية إلى التنسيق وعقد جموع عامة مشتركة من أجل التعبئة مباشرة بعد صدور هذا البيان.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية