الجامعة المغربية لكرة القدم غاضبة من 'الفيفا' لهذا السبب

هبة زووم - الرباط
دفعت التغييرات التي أدخلها الاتحاد الدولي لكرة القدم على ملف الترشيح لاحتضان كأس العالم 2026 المغرب إلى طلب عقد اجتماع عاجل مع مسؤولي "الفيفا" قصد توضيح الصورة.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد بعث برسالة احتجاج إلى أنفنتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بخصوص المعايير التي وضعها الاتحاد لدارسة ملفي المغرب والملف الثلاثي المرشحين للمنافسة على احتضان تنظيم كأس العالم 2026.

وأكد فوزي لقجع في رسالته أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوجئت بالتغييرات والمعايير التي أضافها الاتحاد الدولي لدراسة الملفين، وتنقيطهما، خاصة أنها لم تتوصل بمراسلة الاتحاد الدولي إلا في 13 من مارس الماضي، أي 24 ساعة فقط قبل وضع ملف الترشيح رسميا في 14 من مارس.

وسيكون لزاما على الملف المغربي الحصول على نقطتين من أصل خمس نقاط، على الأقل لضمان المرور إلى مرحلة التصويت، وذلك بعدما تقوم اللجنة المكلفة بدارسة الملفات وتسمى « task force » بزيارة الملاعب والبنيات التحتية بالمغرب.

ومن بين الشروط التي تفرضها الفيفا، بالإضافة إلى الملاعب، ضرورة التوفر على مطارات تشهد حركة مسافرين تصل إلى 60 مليون مسافر في السنة، بينما المدن المحتضنة لكأس العالم ينبغي أن تتوفر على كثافة سكانية تقدر بحوالي 250 ألف مواطن على الأقل، كما أن المسافة الفاصلة بين المطارات والمدن لا تتجاوز 90 دقيقة على الأكثر.

وفي سياق متصل، كان قد نبه أكثر من متابع كروي الجامعة المغربية إلى أن "الفيفا" ستعمل على وضع عدة عراقيل أمام المغرب من أجل إخراجه من السباق قبل الوصول إلى مرحلة التصويت، كي لا تجد نفسها (الفيفا) محرجة أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية