إنجاز فالفيردي ورقم ميسي ضمن أبرز حقائق موقعة برشلونة وإشبيلية

هبة زووم - الرباط
أنقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة من هزيمة محققة على يد إشبيلية في ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بالتعادل بنتيجة بنتيجة 2/2، في اللقاء الذي جمعها لحساب فعاليات الجولة 30 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.


وكان الفريق الأندلسي قد تقدم بهدفين لفرانكو فازكويز في الدقيقة 37 ، ولويس مورييل في الدقيقة 50 ، فيما سجل هدفي برشلونة لويس سواريز وليونيل ميسي بالدقيقتين 88 و89.


وحفلت المباراة بالعديد من الأرقام والحقائق والتي نستعرضها لكم في هذا التقرير:


– وصل برشلونة للمباراة رقم 37 ، دون تلقي أي خسارة في الليجا الإسبانية، ليصبح على بعد مباراة واحدة فقط لمعادلة رقم ريال سوسيداد القياسي الذي حققه في 1980 بـ38 مباراة بلا هزيمة.


– أصبح إرنستو فالفيردي ثالث أكثر مدرب لم يخسر بجولات متتالية في مسابقة الدوري المحلي بالموسم الأول له مع الفريق بـ30 لقاءً ، ولا يسبقه في هذا الإنجاز إلا بيب جوارديولا (31) وأورماشيه الذي يملك 32 مباراة متتالية دون خسارة.


– بات ليونيل ميسي أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف خارج منطقة الجزاء هذا الموسم بـ7 أهداف ، متساوياً مع مواطنه باولو ديبالا ، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي ، كما أنه أكثر من سجل من خارج المنطقة من بين لاعبي الليجا تاريخيا بـ60 هدفاً.


– يُعتبر إشبيلية أكثر فريق هز ميسي شباكه ، برصيد 30 هدفاً في 32 مباراة ، وهو أول منافس يسجل الأرجنتيني في مرماه 30 هدفاً طوال مسيرته.


– أوقف فرانكو فاسكويز ، الذي سجل الهدف الأول لصالح إشبيلية ، الرقم المميز لمارك أندريه تير شتيجن ، عند 437 دقيقة دون استقبال أهداف ، ليفشل الحارس الألماني في معادلة رقمه السابق الذي يقدر بحوالي 450 دقيقة.


– حقق برشلونة أعلى نقاط من بين فرق الليجا بعد تحويله لمجريات المباراة من خسارة إلى فوز أو تعادل بحصوله على 17 نقطة ، بالإضافة إلى أنه أصبح أول فريق يسجل لاعبوه هدفين في دقيقة واحدة هذا الموسم.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية