5 أسباب دفعت زيدان للاستمرار مع ريال مدريد

هبة زووم - الرباط
منذ أسابيع قليلة خرج الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد علينا بتصريح مثير “لا أضمن استمراري مع الفريق لفترة طويلة”، تصريح يكشف له أبعاد أخرى تفوق مسألة رغبة المدرب في الاستمرار مع الفريق أو لا.

هذا التصريح كان نتاج ضغط كبير تعرض له زين الدين زيدان في الأسابيع الماضية، خاصةً في شهر فبراير، بعد تخبطاته المحلية في مسابقة الدوري الإسباني، وخروجه من كأس ملك إسبانيا.

ولكن الأمر تغير الآن 180 درجة، حين خرج لوسائل الإعلام مساء أمس الجمعة، وأخبر الجميع عن رغبته في الاستمرار مع ريال مدريد لفترة أطول.

ما بين هذا التصريح وذاك أكثر من سبب جعل المدرب زين الدين زيدان يغير رأيه بسرعة، ويؤكد رغبته في الاستمرار مع النادي الملكي، وهو ما كشفته لنا صحيفة “آس” الإسبانية عبر التقرير التالي.

جمهور ريال مدريد

بالرغم من النتائج السلبية التي تعرض لها ريال مدريد في مسابقة الدوري الإسباني، إلا أن جماهير ريال مدريد تعلم بأن زيدان هو الرجل الأمثل للمرينجي، لأن لا أحد سيفهم اللاعبين أكثر منه، وهذا ما كانت تشعر به الإدارة أيضًا، وتمنت أن الأمور تعود لمسارها الطبيعي.

مباراة باريس سان جيرمان

مباراة كانت مصيرية بالنسبة لمستقبل زيدان مع الفريق، فالجميع كان يرى أن باريس سان جيرمان هو المرشح الأقوى للتأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن ريال مدريد في لقائي الذهاب والإياب لم يحقق الانتصار فقط، بل وقدم مستوى مميز، وكانت بالتأكيد نقطة تحول كبيرة بموسم المرينجي وزيدان.

تألقه المحلي والقاري

منذ السابع عشر من شهر فبراير الماضي لم يتعرض ريال مدريد في مسابقة الدوري الإسباني سوى لخسارة وحيدة من أصل ستة لقاءات لعبهم في الليجا، ونجح في الاقتراب أكثر من صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد، حيث يفصله عنه أربع نقاط فقط ويتبقى لقاء ديربي مدريد، بجانب تألقه القاري حيث أنه لم يخسر أي مباراة بدوري الأبطال هذا الموسم.

دعم لاعبو ريال مدريد

العلاقة بين زين الدين زيدان ولاعبي ريال مدريد جيدة للغاية، بالرغم من وجود بعض اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة، إلا أن معاملة زيدان الطيبة معهم تجعلهم يحترموه أكثر، فهو ينقل أفكاره بدون وضع الضغوطات على لاعبيه.

حلم دوري الأبطال أصبح قريبًا

تأهل ريال مدريد لدور ربع النهائي، جعل حلم التتويج بلقب دوري الأبطال يقترب أكثر فأكثر، ليكتب التاريخ بأحرف من ذهب كأول ويمكن أن يكون آخر فريق يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية