المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان يحمل مسؤولية حادثة اشتوكة الأليمة للبرلمان والحكومة

هبة زووم ـ أبو العلا

استنكر المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان بجهة سوس ماسة، في بيان له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، استمرار العبث بأرواح العاملات والعمال الزراعيين وبكرامتهم داخل الحقول والضيعات الفلاحية ومعامل التلفيف وأثناء نقلهم إليها.

وأكد المنتدى في بيانه أنه الوقت الذي يحرص فيه رجال الشرطة ورجال الدرك على مراقبة أجهزة السلامة بالمركبات و يوقعون غرامات مالية ضد كل من لم يضع حزامة السلامة من مستعملي الطرق العمومية أو لم يحترم عدد الركاب المسموح به. تمر من نقط التفتيش والمراقبة سيارات "البيكوب" مكدسة بعشرات العاملات والعمال الزراعيين دون أن يتحرى أحدهم عن عددهم أو وجهتهم كما يتم التحري عن مختلف البضائع والمنقولات.

وحمل المنتدى الحقوقي مسؤولية مصاب العاملات والعمال الزراعيين بجهة سوس ماسة للمؤسسة التشريعية بغرفتيها وللحكومة المغربية، مطالبا بسن قوانين تعتبر إنسانية العاملات والعمال الزراعيين وتضمن شروط صحتهم وسلامتهم وتحمي حقهم في العمل بكرامة.

ودعا المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الانسان في الأخير جميع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية الى توحيد الجهود للتدخل والعمل على وقف نزيف العاملات والعمال الزراعيين بجهة سوس ماسة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية