في ظل تجاهل المجموعة المهنية للأبناك لمطالبها… النقابة الوطنية للأبناك تصعد وتهدد باللجوء إلى القضاء

هبة زووم ـ أبو العلا
نددت النقابة الوطنية للأبناك، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديميوقراطية للشغل، في بلاغ لها يتوفر الموقع على نسخة منه، بالصمت المطبق للمجموعة المهنية لبنوك المغرب والأبناء التي يمثلها.

وأكدت النقابة الوطنية للأبناك أن المجموعة المهنية لبنوك المغرب واﻷبناك التابعة لها آثرت الصمت، وعدم التفاعل مع القضية المتعلقة بمنحة اﻷقدمية، رغم العديد من المراسلات التي وجهت إليها في هذا الموضوع من طرف المكتب الوطني، وما تضمنتها من مطالب لتصحيح اﻻختلاﻻت و التعجيل بإرجاع الحقوق إلى ذويها حفاظا على السلم اﻻجتماعي وإنصافا لهذه الشريحة المتمثلة في النشطاء والمتقاعدين البنكيين.

وحذر المكتب الوطني للنقابة المذكورة من مغبة التمادي في نهج سياسة النعامة وتجاهل الحقوق المشروعة للبنكيين النشطاء والمتقاعدين، مسجلة تزايد حالات التدمر البالغ لكافة البنكيين من عدم اﻻستجابة لمطالبهم العادلة.

وشددت النقابة في بلاغها على أنها في حالة تمادت المجموعة المهنية للبنوك في تجاهلها لقضياهم العادلة، فإن المكتب الوطني سيعقد جمعاً عاماً للشغيلة البنكية النشيطة والمتقاعدة بعد منتصف شهر أبريل، لتسطير برنامج نضالي لانتزاع الحقوق المشروعة، بما فيها اللجوء الى القضاء.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية