التيار المحسوب على 'بنكيران' يسيطر على المكاتب الجهوية لحزب العدالة والتنمية وهذه هي النتائج

هبة زووم - الرباط
يبدو أن التيار المحسوب على الأمين العام السابق "عبد الإله بنكيران" عازم على اكتساح جميع المكاتب الجهوية لحزب العدالة والتنمية، وهو ما سيصعب الأمر على الأمين العام الجديد "سعد الدين العثماني"، الذي أعلن  يوم أمس الأحد عن قرب المصادقة على منهجية الجوار الوطني الداخلي لحزبه.

فبعد انتخاب خالد بوقعري يوم السبت 24 مارس الجاري أحد أشرس المدافعين على "بنكيران" بالمؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس كاتبا جهويا للحزب بالأغلبية، انتخب، يوم أمس الأحد 25 مارس، المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة عبد العلي حامي الدين كاتبا جهويا للحزب بالأغلبية.

وتفوق حامي الدين بـ199 صوتا على لحسن العمراني أخ سليمان العمراني نائب سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، الذي تحصل على 39 صوتا.

كما تم انتخاب محسن مفيدي كاتبا جهويا من طرف المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، مساء اليوم الأحد 25 مارس، بالأغلبية، في حين حافظ محمد لمين ديدة على منصب الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء بعدما تم انتخابه للمرة الثانية على التوالي كاتبا جهويا للحزب بالأغلبية.

وتأتي سيطرة التيار المحسوب على "بنيكران"  أسابيع قليلة على سيطرتهم على مكتب المجلس الوطني، وهو ا سيخلق توازنا كبيرا داخل الحزب الاسلامي ويخفف من سيطرة ما اسطلح عليه بتيار الوزراء المسيطرة على الأمانة العامة للحزب، حسب رأي المتابعين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية