1500 امرأة قروية  شاركت في سباق المشي على الطريق بالجماعة القروية مدغرة بالرشيدية

عبد الفتاح مصطفى - الرشيدية
عاشت جماعة شرفاء مدغرة القروية بالرشيدية، صباح يوم أمس الأحد 25 مارس 2018، على وقع  فعاليات "مراطون" سباق المشي على الطريق 08 كلم في نسخته الثالثة، حيث  عرف  مشاركة أزيد من 1500 امرأة من جميع الأعمار والفئات، وخاصة المتحدرات  من مدينة الرشيدية والقصور المجاورة المنتمين إلى الجماعة القروية المذكورة.

وتأتي هذه التظاهرة الرياضية المحبوبة لدى نساء المنطقة في دورتها الثالثة التي تستضيفها الجماعة القروية مدغرة بشراكة مع "شبكة الجمعيات التنموية  بواحة زيز مدغرة "، تحت شعار: "الرياضة النسوية المدغرية تدعم ملف ترشيح المغرب لكأس العالم 20126 " بعد النجاح اللافت للسباق الذي نظم في نفس الفترة من السنة الماضية.



وحسب المنظمين فان السباق مفتوح في وجه كافة هواة المشي على الطريق من النساء و الفتيات، وخاصة ساكنات قصور الجماعة القروية لشرفاء مدغرة، مبرزين في ذات السياق، بأن التظاهرة تهدف في المقام الأول إبراز طاقات النساء القرويات والسماح لهن بالاحتكاك و التعارف فيما بينهن.

كما أن السباق لقي دعما كبيرا من جميع الهيئات المساندة والداعمة للنهوض بمستوى المرأة القروية وإشراكها في جميع المحافل التنموية  ومنها الرياضية.

وشارك في هذا السباق الذي أطره عدد من المؤطرين الرياضيين و منتخبي الجماعة القروية مدغرة التي سهلت عملية السباق، الذي انطلق من مقر الجماعة ليتجه صوب المنتجع الصيفي للجماعة الذائع الصيت، منتجع العين الزرقاء لمسكي، حيث قطع المشاركون ثماني كيلومترات مشيا على الأقدام ،كما شاركت عدة جمعيات نسائية ، منها جمعية "أفاق الطفل و الأسرة…

وقد ساهم رجال الدرك الملكي  والوقاية المدنية والصحة العمومية  في إحكام التنظيم، الذي جعل التظاهرة متميزة التي شارك فيها ما يناهز 1500 امرأة و فتاة  لتمر في  جو ساده  الانضباط و المسؤولية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية