السكان ينظمون وقفة احتجاجية ضد تنصيب لاقط هوائي للاتصالات بتامنصورت

هبة زووم - محمد مروان
نظم عدد من سكان الشطر 1 حرف إي (i) بمدينة تامنصورت وقفة احتجاجية بهذا الحي، صباح يوم الأحد 25 مارس 2018، رافضين من خلالها تنصيب لاقط هوائي للاتصالات تابع لشركة "أورنج".

وتأتي هذه الوقفة بدعوى أن الرئيس الحالي لجماعة حربيل، قد سلم مؤخرا لهذه الشركة رخصة شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية، صناعية أو مهنية، قصد تنصيب هذا اللاقط الهوائي لأورنج، الذي سيشغل مساحة 2,15 متر مربع، بمنتزه الياسمين الواقع بين الشطر 1 والشطر 3 بتامنصورت، وليس بالمكان الذي انطلقت فيه أشغال تنصيبه في الساعات الأولى من هذا اليوم.



وفوجئ السكان بمساعدة ودعم كبير من جماعة حربيل، بإقدام إحدى جرافتي هذه الجماعة على حفر حفرة بحديقة الشطر 1 حرف إي بتامنصورت، يقارب عمقها وطولها وعرضها ثلاثة أمتار، وحمل أتربتها من طرف عمال تابعين للجماعة ولشركة أورنج على متن شاحنة في ملك جماعة حربيل.

وهذا ما أثار حفيظة سكان هذا الحي، نظرا وحسب اعتقاداتهم لما يتسبب فيه تنصيب هذا اللاقط الهوائي للاتصالات من أضرار صحية خطيرة تصيب صحة الإنسان، وعلى وجه الخصوص الأطفال صغار السن، الشيء الذي جعل السكان بهذا المكان يقفون محتجين صامدين في عدم إتمام أشغال هذا المشروع، الذي وحسب تصريحاتهم لم يجلب إليهم مسؤولو جماعة حربيل من خلاله إلا الويلات!!


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية