يحدث فقط في الصين… خمسة أساتذة لتدريس طالبة مغربية بمفردها

هبة زووم - متابعات
خصصت الصين خمسة أساتذة لتدريس طالبة مغربية بمفردها في أحد أسلاك الماستر بعد عدم تقديم الطلبة بالجامعة الصينية لنفس تخصصها.


وقالت الطالبة، سلمى بلمودن، في تصريح لـ"عربي21"، إنها تفاجأت بقبول طلبها في "ماستر إدارة السياحة" وإن الجامعة خصصت لها أساتذة لتدريسها بمفردها وذلك بعد عدم تقديم طلبة هذه السنة لهذا التخصص.


وأضافت: "شعرت بالدهشة والفرحة في آن واحد. لم أكن أتوقع كل هذا الاهتمام كوني الطالبة الوحيدة بشعبة إدارة السياحة هذه السنة".


وحول سبب اختيارها لتخصص "إدارة السياحة"، قالت بلمودن إن "المغرب بحاجة إلى أطر مكونة في هذا المجال، وخاصة الناطقة منها باللغة الصينية".


وعبّرت الطالبة المغربية، التي تدرس سنتها الأولى في سلك "ماستر إدارة السياحة" عن أمنيتها في أن تتحسن أوضاع التعليم العالي بالمغرب وأن يحس الطالب بأهميته وقيمته داخل الجامعة، على غرار ما يحس به الطالب الصيني، حيث إن قيمة العلم في الصين مرتفعة جدا، على حد قولها.


يذكر أن بلمودن درست اللغة الصينية في المغرب، وحصلت على الإجازة الصينية عام 2016 بميزة حسن جدا، بعدها حصلت على منحة "كونفوشيوس" لدراسة اللغة الصينية لمدة سنة ببكين، ثم وفرت لها الحكومة الصينية منحة لدراسة الماستر لمدة ثلاث سنوات.

ومثلت بلمودن المغرب في العديد من المسابقات الدولية من بينها المسابقة الثقافية العالمية “الجسر الصيني” التي تنظمها جمهورية الصين الشعبية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية