التنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية بالعالم القروي تصعد وهذه مطالبها

هبة زووم ـ أبو العلا
أعلنت التنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية بالعالم القروي، المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان لها يتوفر موقع هبة زووم على نسخة منه، عن تصعيد وتيرة إحتجاجاتها، وذلك بتنظيم اعتصام يومي الإثنين والثلاثاء 2 و 3 أبريل 2018 مع المبيت في العراء بساحة المقر الإجتماعي لبريد المغرب بالرباط.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، التي تعتبر الثانية من نوعها في أقل من شهر، ردا على نهج مسؤولي الإدارة العامة لبريد المغرب  لسياسة الأذان الصماء، وبعد تنامي صراخ مسيري ومسيرات الوكالات البريدية بالعالم القروي، واحتجاجاتهم المتتالية بساحة المقر الإجتماعي لبريد المغرب وأمام مقر البرلمان بالرباط.

 وتطالب التنسيقية بضرورة فتح حوار جاد ومنتج مع الإدارة العامة لإيجاد حلول ناجعة لهذا الملف الذي يشكل وصمة عار على بريد المغرب، مع إعادة النظر في التعامل مع هذه الفئة لإنصافها وتسوية وضعيتها من خلال المشروع الحالي لتعديل النظام الأساسي للمستخدمين.

مع ضرورة تغيير الإطار القانوني المجحف في حق مسيري الوكالات البريدية والذي تحتمي به الإدارة لاستغلالهم دون مراعات لإنسانيتهم وكرامتهم، وإدماج ذوي الأقدمية منهم وترتيبهم في السلاليم المناسبة.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية