الملك يوجه رسالة شكر لليوسفي بعد توصله بمذكراته ويعتبرها مرجعا هاما في تاريخ المغرب الحديث

هبة زووم - الرباط
وجه الملك محمد السادس، اليوم الجمعة 23 مارس الجاري، رسالة شكر إلى الوزير الأول الأسبق "عبد الرحمان اليوسفي" بعد توصله بمذكراته التي حملت عنوان "أحاديث في ما جرى".


وخاطب الملك اليوسفي في رسالته: "تلقينا ببالغ الترحيب والاهتمام إهداءك لجنابنا الشريف نسخة من سيرتك الذاتية والسياسية ثلاثية الأجزاء تحت عنوان (أحاديث في ما جرى: شذرات من سيرتي كما رويتها لبودرقة)، التي لا شك أنها ستثري الخزانة الوطنية المغربية، كمرجع للباحثين والدارسين لفترة هامة من تاريخ المغرب الحديث".


وأضاف الملك في رسالته: "وإننا لنشكرك جزيل الشكر على هذه المبادرة الطيبة، مثمنين هذا العمل التوثيقي الذي يخلد لمحطات تاريخية بارزة في مسارك النضالي والحقوقي والسياسي المتميز والمفعم بما هو مشهود لك من غير وطنية صادقة، ووفاء راسخ لثوابت الأمة ومقدساتها".


ومعلوم أن عبد الرحمان اليوسفي قد كشف عن مذكراته، والتي تقع في ثلاثة أجزاء وثقت لما يقرب من ثمانية عقود من حياته ومساره النضالي، في الثامن من مارس في حفل تكريمي نظم بالرباط بمناسبة عيد ميلاده الرابع والتسعين.


وقال اليوسفي خلال الحفل التكريمي أن "الأجزاء الثلاثة من الكتاب، التي تجشم مبارك بودرقة عناء الإشراف عليها بدعم من عدد من الأشخاص، وتتضمن في جزئها الأول شذرات من مذكراتي وسيرتي، هي فرصة لنجدد العهد بيننا جميعا، وأيضا لنذكر بعضنا بالقيم الوطنية والدروس النضالية التي عبدتها أجيال من المغاربة، في الدولة والمجتمع، منذ تأسيس الحركة الوطنية في الثلاثينات من القرن الماضي".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية