هذا ما قرره الوكيل العام في حق المعتقلين 22 ودعوات للاحتجاج تزامنا مع محاكمة معتقلي جرادة بوجدة

هبة زووم - الرباط
أكدت مصادر متطابقة أن عدد المعتقلين على خلفية أحداث يوم الأربعاء الماضي بجرادة بلغوا 22 معتقلا، حيث تم تقديمهم جميعا يوم أمس السبت على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة.

وقرر الوكيل العام للملك إحالة ملفات سبعة من 22 معتقلا على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، فيما تم إحالة 11 عشر معتقلا على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف في إطار التحقيق التفصيلي، ليتم إحالة الأربعة الباقين والذين بعتبرون قاصرين على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف.

وأضافت ذات المصادر على المحكمة الابتدائية قررت متابعة المعتقلين السبعة في حالة اعتقال، وإحالتهم على جلسة الجنحي التلبسي يوم غد الاثنين 19 مارس الجاري.

وبالنسبة للمعتقلين 11 الذين أحيلوا على قاضي التحقيق، فقد قرر إيداع عشرة منهم بالسجن، حيث تم تحديد جلسة بتاريخ 27 مارس 2018 لمعتقلين، فيما تم تحديد جلسة بتاريخ 2 أبريل 2018 لمعتقلين الثمانية الباقين، وبالنسبة للأحداث فقد حددت لهم جلسة الاستنطاق التفصيلي بتاريخ 27 مارس الجاري.

وفي سياق الحدث دعت لجنة  أطلقت على نفسها "اللجنة المحلية لدعم حراك جرادة بوجدة" إلى الاحتجاج يوم غد الاثنين أمام المحكمة، تضامنا مع معتقلي حراك جرادة، وهو التاريخ الذي يتزامن مع تقديم المجموعة الأولى للمحاكمة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية