النقابات التعليمية بالرشيدية تنفذ اعتصام ليلي للمطالبة بإقالة صهر الكاتب العام للوزارة ''يوسف بلقاسمي''

هبة زووم ـ أبو صهيب
نفذت النقابات التعليمية الشطر الخامس من برنامجها النضالي و الذي دشنه، يوم أمس السبت 17 مارس 2018، عبر اعتصام ليلي أمام مديرية الرشيدية.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية ضد ما تسميه النقابات في بيانها بالفساد و الحكرة التي يمارسها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية ضد الشرفاء من نساء و رجال التعليم بالإقليم، وبعد محطات نضالية امتدت من شهر شتنبر إلى اليوم نهجت خلالها الوزارة و معها الأكاديمية الآذان الصماء أمام المطالب المشروعة للنقابات التعليمية.

وأكدت النقابات في شعارتها التي رفعتها بمعتصمها أنه تبين بالملموس اليوم مدى التواطؤ المفضوح والصارخ للوزارة والأكاديمية مع المدير الإقليمي، خصوصا وأن هذا الأخير تربطه بالكاتب العام للوزارة "يوسف بلقاسمي" رابط المصاهرة، في نهجه التدبيري المتسم بالشطط والاستقواء والظلم وطبخ الملفات على المقاس في جنح الظلام  و التمادي في هذا النهج رغم الموقف الرافض لكل تصرفاته سواء من طرف النقابات التعليمية أو جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي و نقابة المفتشين و هيئة الاقتصاد.



البيان الذي تتوفر جريدة هبة زوم على نسخة منه، يشير إلى عزم النقابات التعليمية خوض محطات تلي الاعتصام الليلي و ستتجسد في تنظيم مسيرة و إضراب إقليمي سيعلن عن تاريخهما لاحقا.

و للإشارة وكالعادة فقد عبر المحتجون عن سخطهم على استمرار الوضع المأزوم بالقطاع دون تحريك الجهات المختصة للمساطر المتعلقة بربط المسؤولية بالمحاسبة، كما فضحوا تجاوزات المدير الإقليمي عبر شعارات قوية تنم عن السخط و عدم الرضا الذي طال نفسية نساء ورجال التعليم بالإقليم.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية