مارتون الرباط الدولي في دروته الرابعة نجاح فاق التوقعات

هبة زووم - رشيد عمران
جري صباح يوم الأحد 4 مارس الجاري مارتون الرباط الدولي في دورته الرابعة بمشاركة قياسية فاقت 20 ألف مشارك ومشاركة  وبمشاركة أربعين دولة من جميع القارات يتقدمهم أبرز الأبطال الأفارقة إلى جانب العدائين المغاربة.

وتألق المغاربة في نصف الماراتون، حيث فازوا بالمركز الأول ذكورا وإناثا بواسطة  العداء "عبد الرحمان كاشير" والعداءة "حجيبة الحسناوي"، فيما سيطر  العداؤون الأثيوبيون  على سباق الماراتون واحتلو الصف الأول بواسطة  العداء أسيفا بينتاهيو   متبوعين بالعدائين الكينيين في المركز الثاني "ألكس سايكو" متبوعا بمواطنه أماتي بيلاتشو فيما جاء أول مغربي في الرتبة  السادسة وهو حمزة الصالحي.

أما في صنف النساء فقد فازت العداءة الكينية ليديا تشيرومي  بالمرتبة الاولى وحلت الأثيوبية  أليمو مجيريتو بالمركز الثاني فيما حلت أول مغربية في المركز الثامن.

وقد حصل الفائز بالسباق على جائزة مالية قيمها 12 ألف دولار أمريكي، مقابل 9 آلاف دولار، لصاحب المركز الثاني، و6 آلاف دولار صاحب المركز الثالث، وهي نفس جوائز ماراتون السيدات.

الدورة  عرفت نجاحا باهرا لا من حيث التنظيم ولا من حيث عدد المشاركين، وسخرت لها كل الإمكانيات الأمنية واللوجيستيكية  وشهدت تغطية إعلامية متميزة  أثلجت صدور المشاركين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية